أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

هل سنرى هذه السيارة الكهربائية من سوني على الطرقات قريبًا؟

اقرأ في هذا المقال
  • سيارة سوني الكهربائية

مُفاجأة هائلة أخرى تأتينا من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020، فبعد تقديم تويوتا مدينتها الجديدة، كشفت سوني Sony اليابانية المعروفة في مجال الأجهزة الإلكترونية عن سيارة اختبارية كهربائية بالكامل بالاسم فيجن اس Vision-S. 

سمعنا عن كثير من الشركات الناشئة الساعية وراء حصة من سوق السيارات الكهربائية، وأخرى كبيرة ومعروفة مثل دايسون التي تعد بتطوير تقنيات غير مسبوقة للسيارات الكهربائية، لكننا وقفنا مدهوشين أمام كشف سوني عن هذه الاختبارية، ذلك أنه لم تصلنا أية تلميحات أو إشاعات عن الموضوع ولا صور تشويقية.

جاءت المُفاجأة بحلَّة سيارة سيدان تجمع في تصميمها خطوط بورشه تايكان ولوسيد آير، وتحتوي مجموعة هائلة من الأنظمة المُساعدة بالقيادة يُساعدها 33 مجس يتنوع بين العامل لتحديد المدى بالضوء “الليدار LiDAR” وكاميرات تصوير ومجسات للتعرف على وجود أشخاص أو أشياء داخل السيارة وغيرها.

في الداخل، هُناك شاشات كبيرة -صنع سوني طبعًا- مُثبتتة على ظهور المقاعد الأمامية وشاشة ضخمة بعرض لوحة القيادة يحدها شاشتان تنقلان ما يجري على جانبي السيارة لتستبدلان المرايا التقليدية. إلى ذلك، هُنالك نظام صوتي مُحيطي -من سوني مرة أخرى- بمكبرات صوت مُثبتة في المقاعد يوفر تجربة غير مسبوقة.

فيما يتعلق بنظام الدفع، أشار رئيس سوني السيد كينيتشيرو يوشيدا أن الاختبارية فيجن اس تعتمد قاعدة كهربائية بمحركين بقدرة كُليّة تبلغ 536 حصان (400 كيلوواط)، ما يكفي لانتقال السيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.8 ثانية وتحقيق سرعة قصوى مقدارها 239 كلم/ساعة.

هل سنرى سيارات سوني الكهربائية قريبًا؟

لا يبدو ذلك متوقعًا، حيث أن غرض سوني من هذه الاختبارية هو الترويج لتقنياتها المُرتبطة بالقيادة الذاتية، على الأقل حتى الآن! ويُشار إلى تطوير السيارة جاء بالتعاون مع مجموعة مانجا Magna Steyr النمساوية المعروفة كمورِّد لقطع السيارات ومُصنِّع ومُطوِّر لبعض الطرازات أيضًا، مثل بي ام دبليو الفئة الخامسة وجاكوار آي بايس وتويوتا سوبرا وغيرها. كذلك، تعاونت سوني مع شركات مثل بوش وإنفيديا NVIDIA وكوالكوم Qualcomm وكونتيننتال.

Facebook Comments
المصدر
سوني
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق