أحدث المواضيعخبر اليومشكودا

شكودا سكالا مونتي كارلو … لا ضير في لمسةٍ رياضية وفخمة

قدمت شكودا فئةً خاصةً من “سكالا” تحمل اسم “مونتي كارلو” مع نفحةٍ من الفخامة والطابع الرياضي.

مُقدمة: تُعتبر مونتي كارلو – عاصمة إمارة موناكو – مُرادفًا للترف والفخامة، حيث يمتلك مُعظم قاطنيها أو زوارها أجمل السيارات الرياضية والفخمة، والقوارب واليُخوت المُترفة، فضلًا عن استضافتها جائزة موناكو الكُبرى، أشهر سباقات سيارات الفئة الأولى، وأحد أقانيم التاج الثُلاثي لرياضة السيارات، إلى جانب سباقَيْ “24 ساعة في لومان” و “500 ميل في إنديانابوليس”. كما تشتهر برالي مونتي كارلو، أحد جولات بُطولة العالم للراليات WRC وأشهرها وأعرقها.

استوحت شركة شكودا التشيكية، لإنتاج السيارات، من هذا الاسم ومُشاركاتها العديدة في رالي مونتي كارلو، لتُطلق فئةً خاصةً من طراز “سكالا” الهاتشباك الصغير تحمل الاسم “سكالا مونتي كارلو Scala Monte Carlo”، ستكون الفئة الأرقى والأفضل تجهيزًا ضمن عُروض هذا الطراز، إلى جانب تعزيز طلتها وحُضورها. وستكون ثالث طراز يستفيد من هذه الفئة، بعد “فابيا Fabia” و “رابيد Rapid”.

وقال أوليفر ستيفاني Oliver Stefani، رئيس قسم التصميم لدى شكودا: “نُبرز مع فئة (مونتي كارلو) الجديدة الطابع الرياضي والنَّشِط لـ (سكالا). وتتضمن تشطيبات باللون الأسود وعجلات كبيرة مصنوعة من السبائك الخفيفة واسمٌ يرتبط ارتباطًا وثيقًا بسياراتنا الناجحة التي شاركت في الراليات، وهي مُصممةٌ خصيصًا من أجل عُملائنا الشباب، الذين يُقدِّرون المظهر الرياضي والتصميم الذي يُركِّز على الحركة والأناقة”.

خارجيًا، ستحصل “سكالا مونتي كارلو” على لمسات باللون الأسود، أبرزها على شبكة التهوية، وحافات النوافذ، ومصابيح أمامية من فئة “ليد” بالكامل، وبلون أسود لامع. وتعديل طفيف في تصميم الصادم الأمامي، أما في الخلف، لدينا جناح خلفي على حافة الباب الخلفي من الأعلى وناشر هواء في الأسفل، وكلاهما بلون أسود، ومصابيح خلفية من فئة “ليد”بالكامل، كما إن حُروف اسم العلامة ŠKODA بلون أسود، وكذا الأمر مع عُلب المرايا الجانبية، والنوافذ المُظللة. فضلًا عن ذلك، ستحصل هذه الفئة على عجلات معدنية بتصميم حصري، قياس 17 قياسيًا أو 18 بوصة اختياريًا، وهي أيضاً بلون أسود.

القسم الأمامي لشكودا سكالا مونتي كارلو 2020
القسم الأمامي لشكودا سكالا مونتي كارلو 2020

السيارة مُترعة بالتجهيزات القياسية مع هذه الفئة؛ تنجيد خاص للمقصورة، وسقف بانورامي، ومقاعد رياضية مع مساند رأس مُدمجة يُمكن ضبطها وتنجيد بألوان مُتباينة، وعجلة قيادة رياضية مُتعددة الوظائف مُلبَّسة بجلد مُخَرَّم وتطريز بخيوط حمراء، وكذا الأمر مع عتلة تبديل نِسب السُرعة ومقبض المكبح اليدوي، كما تحتوي المقصورة على تشطبيات خاصة باللونين الأسود والأحمر، وتشطيبات كرومية على فتحات التكييف وتأثيرات بصرية على لوحة العدادات. وإنارة “ليد” حمراء اللون مُتعددة الدرجات في لوحة القيادة والأبواب؛ إحدى البِدَع التي أتت بها مجموعة فولكس واجن في مُختلف علاماتها. ولزيادة التميُّز، يوجد عتبات للأبواب تحمل اسم “سكالا” وسجاد خاص بهذه الفئة، ودوّاسات بأغطية من الألومنيوم.

مقصورة شكودا سكالا مونتي كارلو 2020
مقصورة شكودا سكالا مونتي كارلو 2020

ستُقدِّم شكودا “سكالا مونتي كارلو” للعُموم خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، من 10 ولغاية 22 أيلول (سبتمبر) الجاري، على أن تصل الأسواق الأوروبية في الربع الأخير من العام الجاري.

شكودا سكالا مونتي كارلو 2020
شكودا سكالا مونتي كارلو 2020
شكودا سكالا مونتي كارلو 2020
شكودا سكالا مونتي كارلو 2020
Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق