أحدث المواضيعخبر اليومشكودا

آبت تُضيف لمساتها إلى شكودا كودياك آر أس

أضافت شركة “آبت سبورتسلاين” الألمانية مزيدًا من الطابع الرياضي إلى فئة “آر أس” من طراز “كودياك” المُدمج رياضي الطابع أصلًا.

تشتهر شركة “آبت سبورتسلاين ABT Sportsline” الألمانية بتعديلاتها الكبيرة والرياضية على سيارات أودي خُصوصًا، ولسيارات علامات مجموعة فولكس واجن للسيارات VAG عُمومًا، لذا يكفي بأن نسمع اسم “آبت” حتى نتأكد من حُصولنا على سيارة رياضية حقيقية. دون أن ننسى بان هذه الشركة شريكٌ لأودي في رياضة السيارات، خُصوصًا في بُطولة العالم لسباقات السيارات الكهربائية “فورمولا إي”.

والآن، أدخلت هذه الشركة تعديلاتها على طراز “كودياك آر أس Kodiaq RS”، السيارة المُدمجة رُباعية الدفع ورياضية الطابع قياسيًا، من إنتاج شركة شكودا Škoda التشيكية، والمُنضوية تحت لواء فولكس واجن، علمًا بأنها تحمل لقب “أسرع سيارة دفع رُباعي متوسطة الحجم على مضمار نوربورغرينغ”، وهي تعديلات كثيرة، شكلية وجذرية.

شكليًا، حصلت السيارة على عجلات جديدة قياس 20 بوصة، بلون أسود لامع، وتشطيبات أخرى بلون أسود، فضلًا عن شعارات “آبت”. جوهريًا، مارست الشركة الألمانية هوايتها بتعديل المُحرِّك، وللتذكير، إنه مُحرِّك “توربو ديزل” من أربع أسطوانات سعة ليترين، بضاغِطَيْن توربينِيَيْن BiTurbo، ونجحت في زيادة قوته إلى 270 حصان و 540 نيوتن – متر من عزم الدوران، بزيادة 34 حصان و 40 نيوتن – متر، من خلال إضافة “وحدة آبت للتحكم بالمُحرك ABT Engine Control AEC” الجديدة. علمًا بأن المُحرِّك القياسي يُعتبر أقوى مُحرِّك ديزل قياسي في سيارة شكودا. هذه التعديلات حسَّنت من أداء السيارة، إذ تنطلق من وضع التوقف إلى مئة كيلومتر في الساعة خلال 6.8 ثواني، أسرع بُعشرَيْن من الثانية من “آر أس” القياسية.

يتصِّل المُحرك بعُلبة تُروس آلية DSG ذات قابض – فاصل مُزدوج، من سبع نِسَب، تُوزع طاقة المُحرِّك على العَجلات الأربعة. وبخلاف ذلك، أدخلت “آبت” تعديلات على نظام التعليق ومعاييره، بحيث يُصبح مُلائمًا مع الأداء الرياضي والسُرعات العالية، أي زيادة قساوته وخفض الارتفاع قدر الإمكان، لتحسين ثباتها على الطُرقات وخلال عُبور المُنعطفات.

هذه التعديلات كفيلة بتحويل “كودياك” رُباعية الدفع المُدمجة الكبيرة والعائلية الموثوقة والعملانية، تتسع لسبع رُكاب، إلى سيارة رياضية من الطراز الرفيع، تجعل من الرحلات الطويلة سريعةً للسائق، ولكنها قد تكون مُزعجة بعض الشيء للرُكاب، بسبب قساوة نظام التعليق وحجم العجلات الكبير.

أخيرًا، لا تقتصر هذه التعديلات على فئة “آر أس” أو مُحركات الديزل، إذ تُتيح “آبت” لمالكي مُختلف فئات “كودياك” الفُرصة لإدخال التعديلات عليها حسب الحاجة والطلب والميزانية.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق