أحدث المواضيعخبر اليومسكودامواضيع رئيسية

شكودا كاميك مونتي كارلو مُدمجة بطابع رياضي

وسَّعت شركة شكودا عُروض فئة “مونتي كارلو” الرياضية الفخمة بتوفيرها لطراز “كاميك” المُدمج، فهل هذه بداية فئة جديدة دائمة لدى الشركة التشيكية؟

كانت أن قدَّمت شركة شكودا التشيكية، لإنتاج السيارات، قبل بضعة أيام فئةً رياضيةً عالية التجهيز من طراز “سكالا Scala” الهاتشباك الصغيرة، أسمتها “مونتي كارلو Monte Carlo” فيها تركيزٌ على الطابع الرياضي مع لمسةٍ من الفخامة، وهو الطراز الثالث الذي يستفيد من هذه التحسينات، بعد “فابيا Fabia” الهاتشباك الصغيرة و “رابيد Rapid” الصالون الصغيرة.

والآن، قدَّمت الشركة التشيكية فئة “مونتي كارلو” للطراز المُدمج المُدُني City SUV “كاميك Kamiq”، وهو ثاني طراز في فئة المركبات المُدمجة بعد طراز “يِتي Yeti”، الذي يستفيد من هذه الفئة. يبدو لنا بأن الشركة تُريد توسيع الطرازات المُستفيدة من هذه الفئة، ورُبما تحويلها للفئة الرياضية والفخمة لـ “الطرازات الشعبية” في عُروض الشركة إن جاز التعبير، في مُقابل الفئة الأكثر فخامةً وتميُّزًا من الصالون التنفيذي “سوبيرب Superb” فئة “لورين وكليمَنت Laurin & Klement”.

تُضيف هذه الفئة اللمسة الرياضية المطلوبة للسيارة، وذلك من خلال التركيز على اللون الأسود الجذّاب واللامع في تشطيبات السيارة، خارجيًا وداخليًا، وفي هذا الصدد تبرز شبكة التهوية بلون أسود لامع، تُكملها المصابيح الأمامية – المُعتمة بالأسود – والخلفية من فئة “ليد” بالكامل. وأضيفت عناصر باللون الأسود إلى تفاصيل المصدّ الأمامي، وأغطية المرايا، وسكك الثبيت على السقف، وعتبات الأبواب التي تحمل حُروف اسم الطراز “KAMIQ”، فضلًا عن التعديل الجديد في القسم الخلفي؛ اسم العلامة ŠKODA بلون أسود وأحرف كبيرة على الباب الخلفي، والذي بدأ ينتشر في مُختلف عُروض الشركة. وناشر هواء رياضي بلون أسود.

تقف “كاميك مونتي كارلو” على أربع عجلات يغلب عليها اللون الأسود، قياس 17  بوصة قياسيًا، و18 بوصة اختياريًا.

أثْرَت شكودا هذه الفئة بقائمة من التجهيزات المُنتخبة الخاصة؛ منها تظليل خاص للنوافذ، وفتحة سقف عريضة “بانورامية”. تمتد هذه التجهيزات الخاصة القياسية في هذه الفئة إلى المقصورة، أبرزها لوحة عدّادات بتصميم خاص، ومقاعد أمامية رياضية التصميم مع مسند رأس مُدمج فيها وحواف نافرة، يُمكن ضبط ارتفاعها، وبتنجيد خاص يغلب عليه اللون الأسود مع خُطوط بلون أحمر. أما عجلة القيادة مُتعددة الوظائف فهي مُلَّبَسَّة بالجلد المُخَرَّم ومُطَّرزة بخيوط حمراء، يمتد استخدام هذا التطريز إلى عتلة تبديل نِسب السُرعة ومقبض المكبح اليدوي.

وكما أصبح دارجًا في مُختلف سيارات مجموعة فولكس فاجن للسيارات VAG، هنالك إضاءة داخلية مُحيطية “ليد” بلون أحمر للمقصورة، يُضيء عدة أقسام من المقصورة. كما إن لوحة القيادة مصنوعة بمظهر قريب للألياف الفحمية Carbon Fibre. لمسات التميُّز تمتد إلى توفير سجّاد خاص وتشطيبات كرومية حول فتحات التكييف وأغطية من الألومونيوم للدوّاسات، وبطانة سوداء اللون للسقف.

الأمان؛ لكي نُثلج صدوركم، حاز طراز “كاميك” مُؤخرًا على العلامة الكاملة (خمسة نُجوم) في “برنامج تقييم السيارات الأوروبية الجديدة Euro NCAP” لاختبارات التصادُّم. حيث تُشكِّل عوامل السلامة بنوعَيْها، الكامنة والنشطة، هاجسًا لدى الشركة التشيكية. وفَّر طراز “كاميك” حماية بنسبة 96 بالمئة للرُّكاب البالغين داخل المقصورة، التي يوجد بها تسع وسائد هواء (عند اختيار جميع الإضافات)، بما فيها تلك المُخصصة لحماية رُكبَتَي السائق والجانب الخلفي.

كما حصل على العلامة الكاملة لحماية الدرّاجين، بفضل أنظمة “المُساعد الأمامي Front Assist” و “الحماية التنبُؤِّية للمُشاة والدرّاجين Predictive Pedestrian and Cyclist Protection ” و “الكبح الطارئ في المُدُن City Emergency Brake”.

وبخلاف ذلك، هنالك أنظمة للكبح المُتعدد الدرجات وحماية الركاب ومشابك لتثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX، وأنظمة مُساعدة للحفاظ على المسار ولمُراقبة جانِبَيْ السيارة والنُقطة العمياء، كلها ساهمت في تحقيق طراز “كاميك” لثلاث نقاط ونصف من أصل أربعة. علمًا بأن السيارة تُصنع على قاعدة العجلات النموذجية “أم كيو بي – أيه 0 MQB – A” من فولكس واجن، والتي تدعم العديد من مزايا السلامة والأمان، إذ إنها عالية الصلابة، وتتضمن مناطق تشوُّه مُصممة لامتصاص وتشتيت صدمات الحوادث، وخلية حماية للمقصورة. حيث صُنع ثمانون بالمئة منها من فولاذ عالي الصلابة أو شديد الصلابة.

ستتوافر “كاميك مونتي كارلو” مع مُختلف المُحرِّكات التي تُوفِّرها الشركة، بما في ذلك المُحرِّك الجديد “جي تيك G-TEC” العامل بالغاز الطبيعي المضغوط  CNG، الأكثر رفقًا بالبيئة والأقل تلويثًا مُقارنةً بمُحركات الاحتراق الداخلي التقليدية ،علمًا بأنه يستخدم نفس هذه المُحرِّكات مع تعديلات طفيفة عليها.

ستُقدِّم شكودا “كاميك مونتي كارلو” للعُموم خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، من 10 ولغاية 22 أيلول (سبتمبر) الجاري، على أن تصل معرض الشركة في الربع الأخير من العام الجاري، بالإضافة إلى الفئات العاملة بمُحرِّك الغاز.

 

Skoda Kamiq Monte Carlo 2020 - 01
Skoda Kamiq Monte Carlo 2020

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: