أحدث المواضيعخبر اليومسكودافيديومواضيع رئيسية

اختبارية سكودا بأوراق شجر الأناناس وطبعات كالامكاري

ترافقًا مع تقديم فولكس واجن تايغون المبنية على قاعدة العجلات MQB A0 IN التي تستهدف السوق الهندية، كشفت سكودا عن اختبارية جديدة باسم Vision IN تعتمد ذات القاعدة والمكونات التقنية.

كُشِفَ عن اختبارية سكودا الأمس خلال فعاليات معرض أوتو اكسبو 2020، وهي كما يُشير الاسم مُطوّرة خصيصًا لتناسب السوق الهندية بحيث توفِّر مقصورة واسعة قدر المُستطاع مع عملانية مُتقدمة وتقنيات حديثة.

لكن في حين بدت لنا الاختبارية فولكس واجن تايغون جاهزة للإنتاج التجاري، تأتي سكودا فيجين آي ان بشكل يجعلها تعكس إلى حد ما توجهات التصميم للشركة في المُستقبل القريب. على الجانبين، رُسِم خطّان أفقيان بتموجات بسيطة قلّلت من التباين بين حجم الزجاج الجانبي الصغير بالنسبة لحجم الأبواب أسفله، أما مقابض أبواب فأتت مخفية في توجه يبدو أنه سيجتاح صناعة السيارات قريبًا، فيما ظهرت العجلات بتصميم مألوف من سكودا بقياس 19 بوصة. وتمتد عناصر الإضاءة الأمامية لتشمل فتحة التهوية لمزيد من الأُبهة.

المقصورة هي الأهم

الأهم في الداخل، حيث تجمع المقصورة -وفق بيان الشركة- بعض تفاصيل التصميم الهندي التقليدي مع الكريستال البوهيمي الشهير -منسوب لمقاطعة بوهيميا التشيكية. وبهذا، نجد تفاصيل مصنوعة من الكريستال الحقيقي وطبعات على لوحة القيادة بأسلوب كالامكاري Kalamkari الهندي… تفاصيل صغيرة ولطيفة.

تعلو شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي لوحة القيادة وبقياس 12.3 بوصة، أما تُحفة الكريستال خلفها فمُعدّة للتواصل مع المساعد الرقمي (لم تذكر سكودا التفاصيل ولكن على الأغلب صوتيًا). اللطيف وجود بعض التفاصيل الصديقة للبيئة مثل الجلد المصنوع من نبات الراوند (من فصيلة البطاطيات) وسقف مصنوع من البلاستيك مُعاد التدوير وبعض التفاصيل الأخرى من نسيج/جلد بينياتكس Piñatex المصنوع من ألياف أوراق الأناناس.

نظام الدفع تقليدي ومعروف لدى العديد من طرازات مجموعة فولكس واجن؛ المحرك من أربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر ومزود بضاغط توربيني لإنتاج قدرة 148 حصان و250 من عزم الدوران يرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية من طراز DSG بسبع نسب تدفع العجلتين الأماميتين.

يُتيح هذا المُحرك التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 8.7 ثانية والوصول لسرعة قصوى تبلغ 195 كلم/ساعة

ستصل نسخة الإنتاج التجاري من هذه الاختبارية بداية العام القادم 2021، ولكن لا يوجد ما يؤكد أو ينفي وصول تُحفِ المقصورة الحالية معها!

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق