أحدث المواضيعخبر اليومسكودافيديو

سكودا أوكتافيا RS iV وحقبةٌ جديدة للطرازات عالية الأداء للشركة

تفتتح سكودا حُقبة جديدة مع تقديمها لطراز أوكتافيا آر اس الجديد، فهو أول طرازات الشركة عالية الأداء التي تعتمد نظام دفع هجين.

بالرغم من أن سكودا أوكتافيا RS iV الجديدة لم توفر أداء أفضل مُقارنة بالسابقة، كلتاهما تتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7.3 ثوان، إلا أن الجديدة تتفوق من ناحية استهلاك الوقود وانبعاثات الكربون، بل تُتيح البطاريات البالغ جهدها 13 كيلوواط ساعي السير على الطاقة الكهربائية الخالصة لمسافة 60 كلم، وبهذا تستطيع استخدام السيارة لأيام -بشحنها من خلال قابس- أو مدة أطول بدون الحاجة إلى البنزين، ذلك طالما اكتفيت بقدرة الـ 114 أحصنة التي يوفرها المحرك الكهربائي.

أما عندما تود استخدام كامل قدرة السيارة، يهُب محرك الأربع أسطوانات TSI سعة 1.4 ليتر للمُساعدة، حيث يوفر قدرة 178 حصانًا وعزم 234 نيوتن متر، فتصبح القدرة الكُلية 242 حصانًا ويصل العزم إلى 400 نيوتن متر. ويُشار إلى أن علبة التروس بتعشيق مزدوج من طراز DSG بست نسب تنقل الحركة للعجلتين الأماميتين.

من ناحية الشكل، تتميز Octavia RS iV عن النُسخة القياسية بعجلات قياس 18 بوصة (19 اختياريًا) وملاقط كبح مطلية بالأحمر ومصد أمامي جديد يضم فتحة تهوية بتصميم خاص وناشر وعاكس هواء خلفيين وزجاج مُعتَّم. وفي الداخل، يُمكن طلب قماش الكانتارا الرفيق بالبيئة لتلبيس المقاعد مع درزات بلون أحمر، وسيجد الجميع مقودًا جديدًا بثلاثة أذرع مع عتلات لتبديل السرعة وبدالات من الألمنيوم.

المزيد من أنظمة الدفع الهجينة

إلى جانب RS iV، ستُوفر سكودا نظام دفع هجين لنُسخة SE و SE L، بذات المحرك والبطاريات، ولكن تُنتج قدرة أقل تبلغ 201 حصان و350 نيوتن متر من عزم الدوران

كما ستوفر الشركة نظام دفع هجين خفيف يحمل الاسم e-TEC بمحرك من ثلاث أسطوانات سعة ليتر واحد وقدرة 108 أحصنة، ونظام أخير -هجين خفيف أيضًا- بمحرك من أربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر وقدرة 148 حصانًا.

تعرف على تفاصيل الجيل الخامس من سكودا أوكتافيا عبر الرابط أدناه

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: