أحدث المواضيعخبر اليومسيات

سيات إلبورن، أجمل أحياء برشلونة في سيارة كهربائية

استمرارًا في سعي مجموعة فولكس واجن عرض مركباتها الكهربائية المُستقبلية، كشفت سيات خلال معرض جنيف للسيارات 2019 عن اختبارية كهربائية بالكامل بالاسم إلبورن el-Born مع نية لطرحها في الأسواق في العام القادم.

ستكون سيات إلبورن الشقيقة الإسبانية لطراز فولكس واجن .I.D الجديد، والذي يُرجّح أن يحمل الاسم ID Neo، فهي تعتمد ذات القاعدة التقنية MEB المُخصصة للسيارات الكهربائية وتبدو بشكل مُشابه وأبعاد مقاربة مع بعض التفاصيل التي تحفظ خصوصيتها. وإجمالًا تأتي العجلات الضخمة بقياس 20 إنشًا وزوائد تحسين الانسيابية والسقف الذي يبدو “مُعلّقًا” كأثر التفاصيل تميّزًا في السيارة، بالإضافة طبعًا لشكل المصابيح الخاص بطرازات سيات الجديدة.

تقول سيات أن النُسخة الإنتاجية من إلبورن ستكون قادرة على قطع مسافة 420 كلم -حسب دورة القيادة WLTP– اعتمادًا على بطاريات بجهد 62 كيلوواط ساعي، كما ستستطيع التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 7.5 ثانية بفضل قدرة محركها البالغة 201 حصان.

وفيما يتعلق بشحن البطاريات، تقول الشركة الإسبانية التابعة لمجموعة فولكس واجن أن سيارتها الكهربائية القادمة ستكون قادرة على التعامل مع شواحن سريعة بقدرة 100 كيلوواط، وبهذا، يُمكن شحنها حتى 80% خلال 47 دقيقة. كذلك، فهُناك نظام إدراة حراري يُقلل استهلاك الطاقة ليزيد مدى القيادة بمقدار 60 كلم.

في الداخل، تستفيد سيات إلبورن من ميّزات القاعدة التقنية MEB لتوفير مساحة كافية، وتأتي لوحة القيادة بتصميم أقرب للإنتاج التجاري مع شاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 10 إنشات. كما ستتوفر بعض تقنيات القيادة الذاتية -من المستوى الثاني- مثل خاصية الركن الأوتوماتيكي والعديد من الأنظمة المُساعدة بالقيادة.

نهايةً، يُشار إلى أن سيات استخدمت الاسم إلبورن el-Born في إشارة إلى إحدى أجمل أحياء مدينة برشلونة وأكثرها تميّزًا.

صور الاختبارية سيات إلبورن للعام 2019 Seat el-Born

صور الاختبارية فولكس واجن ID Concept للعام 2016

اقرأ أيضًا:

سيات مينيمو، الرد الصريح على رينو تويزي

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق