أحدث المواضيعخبر اليومسوبارومواضيع رئيسية

سوبارو “فيزيف أدرينالين” استعراض للغة التصميم الجسورة

كشفت شركة سوبارو رسميًا عن “فيزيف أدرينالين” الاختباري، الذي يُجسِّد لغة التصميم الجديد لدى الشركة، وتحمل اسم “الجسور”.

بعد أن قدمت سوبارو Subaru قبل فترة صورةً تشويقيةً لطرازٍ اختباري، كشفت الشركة اليابانية في معرض جنيف للسيارات عن طراز “فيزيف أدرينالين Viziv Adrenaline” الاختباري. في الحقيقة، فاجئنا هذا الطراز الاختباري بتصميمه المُختلف نوعًا ما عمّا قدمته الشركة اليابانية في السنوات الأخيرة، حيث قالت بأنه يُجسِّد لغةً تصميميةً جديدة سنراها في طُرز الشركة خلال السنوات القليلة المُقبلة، أسمتها سوبارو بـ “الجسور Bolder”، المُطورة من لغة التصميم “Dynamic x Solid”، التي قدمتها في 2014. ويُجسد “فيزيف أدرينالين” التصميم المتين والرشيق.

اللافت في هذا الطراز شيئان، مظهره الرجولي المتين، من خلال الحواف الداكنة كبيرة الحجم حول أقواس العجلات، المصنوعة من اللدائن، وخُطوطه المُضلَّعة والبسيطة في آن، حيث تندمج الحواف الداكنة لأقواس العجلات الأمامية بالمصابيح الأمامية، وبالجوانب الأمامية، تتضمن المُقدمة مصابيح ضباب تتضمن مصابيح صغيرة موضَّبة على شكل مصفوفة سُداسية.

وكما توقعنا من الصور التشويقية، إنها سيارة مُدمجة بهامش خُلوص مُرتفع نسبيًا، وعجلات كبيرة الحجم، مُلبسة بإطارات “بريدجستون Bridgestone” من فئة “Dueler” ذات نقشة بارزة، وهذه الفئة من الإطارات مُخصصة للسير على جميع التضاريس. المُلاحظ أن السيارة ذات خمسة أبواب، وليست ثُلاثية كما يتبّدى للناظر إليها في الوهلة الأولى، حيث أن البابَيْن الخلفِيَيْن يُشكلان جُزءًا من قوس العجلات الخلفية.

لم تستطع سوبارو التخلي عن النفس الرياضي، فالعجلات كبيرة الحجم تبدو مُستنسخة عن عجلات سيارات السباق، خُصوصًا وأنها مُثبتة بواسطة بُرغي وسطي، كما في سيارات التسابق، وليس بواسطة براغي مُتعددة. رغم أن الإطارات مُخصصة للسير على جميع التضاريس، كما أسلفنا.

وكما في القسم الأمامي، يُحيط المصد الخلفي بجانِبَي السيارة، مُتصلًا بأقواس العجلات، وكما في المُقدمة، هنالك مصابيح توقف إضافية ضمن الصادم، موضَّبة على شكل مصفوفة سُداسية.

السقف مُتمايز لونيًا، وهو مُصمم ليدعم هيكل السيارة، ويتضمن في قسمه الخلفي مايُشبه عاكس الهواء. وهي إشارة رياضية أخرى من سوبارو.

ومع أن الشركة لم تُقدم أية تفاصيل حول المقصورة، ولا المُحركات والقُوة الدافعة، إلا أنها قالت بأن السيارة تجمع ما بين نمط الحياة النشط وإمكانية السير على الطرق الوعرة، لتوفر المُتعة للذهاب لأي مكان.

أخيرًا، تبدو “فيزيف أدرينالين” توطئةً للجيل المُقبل من طراز “كروستريك Crosstrek” المُدمج، فضلًا عن إمكانية رُؤية بعض اللمحات التصميمية منه في طراز “إمبريزا Impreza” ذائع الصيت، وذلك قياسًا على تشارك “كروستريك” و “إمبريزا” العديد من المُكونات.

اقرأ أيضًا:

سوبارو ليجاسي الجديدة، شكل مألوف يُخفي قُدُرات متقدمة

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق