أحدث المواضيعأخبار عامةخبر اليومسوباروشركات السيارات

سوبارو ستُقدم طرازات هجينة في أوروبا وأستراليا للمرة الأولى

أعلنت شركة سوبارو اليابانية لإنتاج السيارات عزمها تقديم طرازات هجينة في السوق الأوروبية وأستراليا، وذلك بعد تقديمها سابقًا في سوقَي اليابان والولايات المُتحدَّة.

أكدت شركة سوبارو اليابانية لإنتاج السيارات بأنها ستُتيح لزبائنها في أوروبا إمكانية اختيار طرازَيْن يعملان بتقنية المُحركات الهجينة Hybrid، وستعرض أولى طُرزها الهجينة المُخصصة للأسواق الأوروبية في معرض جنيف الدولي للسيارات، الذي سيُقام مطلع شهر آذار (مارس) المُقبل، فيما سيُقاس اهتمام العامّة في أستراليا من خلال طراز واحد أولًا.

وستُجهَّز السيارات بمُحرك “إي بوكسر e-Boxer”، وهو نظام دفع يجمع ما بين مُحرك الاحتراق الداخلي من سوبارو، الشهير بوضعية الأسطوانات المُنبطحة المُتقابلة، مدعوم بمُحرك كهربائي، ولم تكشف الشركة عمّا إذا كان نظام الدفع الكهربائي قابلًا للشحن Plug-in.

جديرٌ بالذكر أن لدى سوبارو حاليًا نُسخةً هجينةً من طراز “أكس في XV”، المُشتقة من امبريزا، مُخصصة لسوقَيْ اليابان والولايات المُتحدة الامريكية، ظهرت للمرة الأولى في العام 2013، مُجهزَّة بمُحرك “بوكسر” سعة ليترَيْن بقوة 148 حصان، ومُحرك كهربائي باستطاعة 14 حصان، ومع تقديم الجيل الرابع من امبريزا، تغيّر اسم هذا الطراز ليصبح “كروستريك Crosstrek” وأصبح يعمل بنظام دفع هجين قابل للشحن مباشرة بالكهرباء Plug-in.

أما في أستراليا، فستبدأ سوبارو أولًا بطرح طراز فورستر e-Boxer مع استهلاك متدنٍّ للوقود يبلغ 5.4 لتر لكل 100 كلم، لِيَليه لاحقًا طراز XV الهجين. وحتى الآن، لا توجد أنباء عن إمكانية تقديم النُسخ الهجينة في منطقتنا.

كما من المُتوقع أن تعرض سوبار نُسخةً مُحدَّثةً من طراز الإستيت “ليفورغ Levorg”، والمُشتق بدوره عن طراز ليجاسي، مع مُحرِّك “بوكسر” جديد سعة ليترين.

صور سوبارو كروستريك الهجينة للعام Subaru Crosstrek Hybrid 2019

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق