أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومسوبارو

سوبارو تُعلن عن “كهربة” جميع طرازاتها وتُقدم مثالًا

أعلنت سوبارو عن خطتها “كهربة” جميع طرازاتها بحلول العام 2035، وكشفت عن نموذج مبدئي لمركبة كهربائية طُوِّرت بالتعاون مع تويوتا.

قبل التحدث عن النموذج، يُمكن مبدئيًا تصوُّر أن تستخدم سيارات سوبارو المُستقبلية أنظمة دفع هجينة أو كهربائية بالكامل. إلى ذلك، يبقى احتمال اعتماد نظام دفع بخلايا الوقود الهيدروجين، فـ سوبارو تتعاون حثيثًا مع تويوتا في عدد من المشاريع، والأخيرة لا تترك فرصة إلا وتُؤكد أن خلايا الوقود هي الحل الأمثل للمُستقبل.

إلا أن المؤتمر أشار إلى النقاط المحورية التالية كخطة عامة للشركة:

  • بيع ما لا يقل عن 40% من سيارات سوبارو بحلول العام 2030
  • كهربة جميع طرازات سوبارو بحلول العام 2035
  • وبحلول العام 2050، تقليل مجموع انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون خلال عملية التصنيع بنسبة 90% (مقارنة بمعدلاتها في العام 2010).

بالعودة إلى النموذج، فمن المُفترض تقديمه قبل العام 2025، وفي حين أنه يُقارب في خطوطه العامة وأبعاده الجيل الجديد من تويوتا RAV4، إلا أنه مُطور على قاعدة تعاونت فيها تويوتا وسوبارو تجمع قدرات الأولى فيما يتعلق بأنظمة الدفع الهجينة والكهربائية وخبرة سوبارو المعروفة والموثوقة في مجال الدفع الرباعي.

مُقدمة سيارة سوبارو الجديدة مليئة بالخطوط والزوايا الحادة وتستغني عن فتحة التهوية التقليدية لصالح منافذ جانبية طولية. ومن الجانب يتضح تخصيص الشركة لحيز واسع للمقصورة. مع ذلك، لا توجد هُناك صور للنموذج المبدئي من الخلف ولا من الداخل. على الأرجح، يتوجب علينا الانتظار قليلًا حتى تقديم المركبة كنموذج اختباري في إحدى معارض السيارات القادمة للتعرف عليها بشكل أقرب.

اقرأ أيضًا:

تويوتا ميراي، من شرنقة إلى فراشة

Facebook Comments
المصدر
سوبارو
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: