أحدث المواضيعخبر اليومرينومواضيع رئيسية

توينغو جديدة، هذا ما تحتاجه رينو

قدمت رينو الجيل الثالث من طراز توينغو في العام 2014، وبما أن الوقت قد حان لجيل جديد فهذا بالضبط ما تحتاج للعمل عليه.

حظيت أجيال رينو توينغو الثلاثة بإقبال جيد في الأسواق الأوروبية؛ سيارة اقتصادية صغيرة قليلة التكلفة وممتعة للقيادة وتوفر مساحة داخلية جيدة. وتميّز الجيل الثالث بوجود محركه في الخلف واعتماده الدفع الخلفي، بما يعني إمكانية توجيه العجلات الأمامية بزاوية أكبر والمناورة في أضيق الشوارع بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، تأتّى إيجاد مساحتي تخزين للأمتعة : في الأمام والخلف أيضاً.
بالرغم من أن ميزات الجيل الثالث تبدو رائعة وخاصة في حلّة توينغو جي تي مع محرك التوربو بقدرة 110 أحصنة، إلا أن الشكل العام لم يُثر فينا الحماس اللازم تجاه السيارة. أما المُقترح التالي للمُصمم المُستقل جيريمي غوميز فيبدو مُغر كمقترح للجيل الرابع من رينو توينغو.

تناولنا هذا التصميم تحديدًا لتوضيح خطوات إعداد مقترحات التصميم بشكل مُبسط؛ ذِكْر الفكرة ونسج روابط ورسم بعض النماذج للخروج بالتصميم النهائي. نعرف مقدار اهتمام مُتابعينا بتصميم السيارات ونحاول هُنا توجيه المُبتدئين لأول الطريق. لاحقًا لذلك يُمكن استعراض مُقترح أوسع لسيارة رينو كهربائية مُعدّة للراليات، وكذلك قراءة المزيد عن تصميم السيارات والتعرف على أهم معاهد تصميم السيارات في العالم إن شئت الدراسة.

بخصوص تصميم الجيل الرابع من رينو توينغو، بدأ المُصمم بالفكرة الرئيسية، وهي سيارة كهربائية تُنافس فيات 500e وميني الكهربائيتين، أي أنه تخيّل أن يرتفع شأن توينغو القادمة لتستطيع منافسة ميني ذات السعر الأعلى. ثم مضى بالنظر إلى تصميم رينو 4L وتصميم الجيل الأول من توينغو، حيث استلهم بعض الخطوط والمقاييس ثم رسم بعض النماذج وخرج بالتصميم النهائي.

يُشار إلى أن رينو توفر نُسخة كهربائية حاليًا من طراز توينغو بالاسم Twingo Z.E، حيث يأتي سابع الطرازات الكهربائية للعلامة الفرنسية والمُصنف حجمًا بين طراز تويزي وطراز زوي لمنافسة ثُلاثي فولكس واجن أب وسكودا سيتي غو وسيات مي بالإضافة إلى سمارت ForFour.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: