أحدث المواضيعخبر اليومرينوفيديو

رينو ترافيك لنقل البضائع والعائلة أيضاً

قدمت رينو نُسخةً مُجددة من طرازي الشاحنة المُغلقة “ترافيك”، مع خيارات عريضة تتراواح ما بين نقل البضائع والركاب.

كشفت شركة رينو الفرنسية، لإنتاج السيارات، عن النُسخة المُجددة لطراز “ترافيك Trafic”، الشاحنة المُغلقة المُخصصة لقطاع الأعمال والمهن، ضمن فئة “المركبات التجارية الخفيفة LCV”، من الحجم المُتوسِّط، وإلى جانب عملية “شدّ الوجه” لخُطوط المركبة، أضافت الشركة الفرنسية مزايا وإضافات أخرى، لتلبية احتياجات مُستخدمي هذا النوع من المركبات.

أبرز التعديلات على رينو ترافيك Trafic

تنتمي “ترافيك” لفئة المركبات التجارية الخفيفة من الحجم المُتوسِّط، وبدأ إنتاجها في العام 1980، وتتواجد ضمن المراكز الثلاثة الأولى في فئتها في السوق الأوروبية. أنتجت رينو منها أكثر من مليوني وحدة لغاية الآن، وباعت 97422 وحدة في العام 2018، في 50 بلدًا تقريبًا.

قدمت رينو الجيل الأحدث، الثالث، من “ترافيك” في العام 2014، وصُممت لتكون رشيقة الأداء على الطُرقات، ومُناسبةً للاستخدام أيضاً داخل المُدُن لتوزيع البضائع ونقلها، لذلك فهي تُوفر شُعور قيادة مُقارب للسيارات الأصغر، وها هو خضع الآن لعملية تجديد، خارجية وداخلية؛ أبرز التعديلات:

تحسين خُطوط المُقدمة مع شبكة تهوية جديدة، وتشطيبات كرومية، ومصابيح أمامية من فئة “ليد” بالكامل، قوسية الشكل، تُؤمن إنارة أقوى للطرق مُقارنةً بمصابيح الهالوجين. ينسجم تصميم شبكة التهوية والمصابيح مع هوية رينو الجديدة لسياراتها في فئة “المركبات التجارية الخفيفة”.

وأُضيف لقائمة الألوان الخارجية للجسم لونٌ جديد، “رمادي حضري Urban Grey”.

تعمل السيارة بواسطة مُحرك ديزل جديد dCi، يعمل بتقنية السكة المُشتركة Common Rail، و 16 صمامًا، وحقن مُباشر للوقود، مدعوم بشاحن توربيني، يُولد قُوة 177 حصان، وعزم دوران 380 نيوتن – متر، يمتثل هذا المُحرك لمعايير “يورو 6 Euro” لمُحركات الديزل. الأفضل من ذلك أنه يُؤمن خفضًا لاستهلاك الوقود، بمُعدَّل 0.6 ليتر لكل 100 كيلومتر، مُقارنةً بالمُحرك السابق. ويتوافر خيارات مُحركات أخرى أقل قُوة بحسب الحاجة.

يتصل المُحرك بعُلبة تُروس يدوية من ست نسب، أو يُمكن اختيار عُلبة تُروس آلية جديدة، ذات قابض – فاصل مُزدوج، من ست نسب، تنقل قُوَّة المُحرِّك إلى العَجَلَتَيْن الأمامِيَتَيْن. تُساعد عُلبة التُروس الآلية في تسهيل ظروف القيادة، خُصوصًا على المسافات الطويلة. ويُمكن السيطرة على السيارة بواسطة مكابح أُسطوانية على العجلات الأربعة.

تتوافر “ترافيك” في عدة فئات “كومبي Combi”، لنقل البضائع، و “حافلة Bus” و “SpaceClass”، وهي حافلة بمُواصفات أفضل لنقل الركاب.

فيما يخص الفئة المُخصصة للأعمال مهنية والتجارية، فقد أَضافت رينو مزيدًا من التحسينات، لتسهيل إنجاز الأعمال، البداية من مقصورة الركاب، حيث أُعيد تصميم لوحة القيادة، مع رفع جودة المُكونات وتعزيز العملانية والراحة. شكليًا، هنالك تشطيبات من الكروم والجلد ومواد بلون “رمادي فحمي Carbon Grey” في أنحاء المقصورة. وتصميم جديد لمقبض عُلبة التُروس.

يتوافر قياسيًا مذياع إلكتروني، لكن يُمكن ترقية النظام الصوتي إلى نظام وسائط مُتعددة مع نظام ملاحة؛ “آر لينك إيفوليوشِن R-LINK Evolution” أو “ميديا ناف إيفوليوشِن Media Nav Evolution”، ويدعم الأخير التشبيك مع الهواتف الخلوية الذكية وفق نظام “آندرويد أوتو Android Auto” و “آبل كاربلاي Apple CarPlay”.

عملانيًا، وهو ما يهم مالكي هذا النوع من المركبات، استُخدمت مُكونات أمتن وأعلى جودة للتنجيد والتشطيبات، مساحات للتخزين وجيوب تحميل بسعة تصل إلى 90 ليتر، منها صندوق تخزين أسفل مقاعد الركاب سعته 54 ليتر. كما يُمكن طي مقعد الراكب، واستخدام ظهر المقعد منضدةً للحاسب الآلي المحمول، ويوجد فيه أيضاً مساحة تخزين مع مسند للكتابة، بخلاف ذلك، تتضمن لوحة القيادة حاملات للهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية.

تتوافر حُزمة “أنظمة المُساعدة السائق المُتقدمة ADAS”، تتضمن: مرآة عريضة، ومساعد للركن الأمامي والخلفي، ونظام للتحكم بالمقطورات.

الجانب العملاني الآخر هو في صندوق التحميل، الذي يتضمن أرضية بطول حتى 4.15 أمتار كحدٍّ أقصى، وذلك بحسب الفئة المُختارة. ويتضمن الصندوق إضافات تُسهل أعمال تحميل البضائع وتنزيلها، مثل مصابيح “ليد” ساطعة، وقفل إضافي لحماية الحُمولة، وبطانة من البولي بروبيلين للأرضية لسهولة التنظيف، وحلقات تثبيت للحُمولة في الصندوق. وتُساعد الأبواب العريضة في الخلف والجانِبَيْن في إدخال البضائع والحُمولات الكبيرة وإخراجها من الصندوق.

وبحسب رينو، يُمكن تخصيص “ترافيك” وفق 275 شكل ونموذج، بحسب الحاجة والميزانية، تبدأ من مُجرد شاحنة خفيفة مع حوض تحميل مكشوف أو قلّاب لنقل مواد البناء وتنتهي بحافلة ركاب بفخامة معقولة تتسع لتسع رُكاب، وبينهما يُمكن تخصيصها شاحنةً مُغلقة لنقل البضائع أو ورشة عمل مُتنقلة أو سيارة إسعاف أو ثلاجة لنقل المواد سريعة العطَب.

وبسبب التنوع الكبير في الخيارات والمُواصفات والقياسات نُدرج هُنا الحد الأقصى لقُدرات رينو “ترافيك:

الطول الأقصى للسيارة: 5.40 متر
العرض الأقصى للسيارة: 2.28 مترين، مع المرايا
الارتفاع الأقصى للسيارة: 2.47 مترين
الطول الأقصى لقاعدة العجلات: 3.49 متر

يُمكن لـ “ترافيك” نقل حُمولة يتراوح حجمها ما بين 3.2 أمتار مُكعبة، كحدٍّ أدنى، إلى 8.6 أمتار مكعبة، كحدٍّ اقصى، وذلك بحسب الحجم والخيار الذي يختاره المُشتري.

الفئة الأرقى “سبايس كلاس SpaceClass” للتنقل براحة

يُمكن لأرباب العائلات المُمتدة، أو كبيرة العدد أو شركات النقل السياحي، اختيار فئة “سبايس كلاس”، وهي حافلة “ترافيك” بمُواصفات أرقى، حيث عززت رينو مُستويات والراحة والجودة داخلها، من دون التهاون في الجانب العملاني، إذ يُمكنها نقل حتى تسع ركاب بفخامة معقولة، إلى جانب 1800 ليتر من الأمتعة.

يتوافر لهذه الفئة لون خارجي حصري هو “رمادي كوميت Comet Grey”، وعجلات معدنية خفيفة بقصة ألماسية، وتشطيبات بلون أسود لامع Gloss Black لشبكة التهوية والمرايا ومقابض الأبواب، جميعها تُساهم في إبراز شخصية هذه الفئة المُخصصة للرُكاب، مُقارنةً بالنُسخ المُخصصة للأعمال التجارية.

داخليًا، هنالك تنجيد جلدي للمقاعد، وتلبيس لوحة القيادة والمقود بجلد حُبَيْبي وتشطيبات كرومية. وتحسين العزل داخل مقصورة الركاب من خلال بطانة للسقف من قماش جيرسي Grsey وسجاد للأرضية.

المرونة والعملانية لا تزالُ حاضرةً في مقصورة الركاب من خلال إمكانية تخصيص المقاعد وترتيبها بحسب الحاجة، مقاعد من قطعة واحدة أو مُنفردة، ويوجد سكك في الأرضية لتركيب المقاعد أو الطاولات وفكها بحسب الحاجة. وهنالك أيضاً مصابيح للقراء فئة “ليد”، تُوفر رُؤية أفضل من تلك التقليدية. وتتضمن قائمة الخيارات العملانية مقبس كهربائي 220 فولت، ومنفذَي ناقل تسلسلي عام USB، مُفيدان لشحن الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية، وأربع جيوب شبكية جانبية.

تُصنع “ترافيك” في مصنع رينو ساندوفيل Sandouville في فرنسا مُنذ العام 2014، والذي استثمرت فيه رينو مُؤخرًا 300 مليون يورو، من خلال تطويره وتعزيز إنتاجيته، وتوفير مزيد من مناصب الشغل، ويعمل به حاليًا 2800 موظف وعامل.

خدمة “برو بلوس Pro+”

توفر رينو خدمةً خاصةً لأصحاب الأعمال والمهنيين أسمتها “برو بلوس”، تُمكنهم من تخصيص المركبات التجارية بحسب الحاجة والتفضيلات الشخصية للمالك أو المُؤسسة، وذلك عبر شبكة مُتخصصة لخدمة ما بعد البيع في 39 بلدًا. كما يُمكن تخصيص المركبات وبناء الصناديق والمقصورات حسب الطلب Coachbuilder من خلال 400 مركز مُعتمد من رينو، مُنتشرين في 30 بلدًا.

ولدى “برو بلوس” مركز هندسي مُتخصص بالمركبات التجارية الخفيفة في فرنسا، إلى جانب مواقع إنتاج في ثلاث قارات، أوروبا: ثلاث مواقع في فرنسا، وأمريكا الجنوبية: موقع في الأرجنتين وآخر في البرازيل، وإفريقيا: في المملكة المغربية.

ويتوافر نظام EASY CONNECT for Fleet لإدارة الأساطيل للشركات.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق