أحدث المواضيعخبر اليومداتشيارينو

رينو تُذكّرنا بالمزايا المُريحة لـ سيمبول، وتنسى الميزة الأساس

تعود رينو سيمبول بأصلها إلى طراز “كليو” الهاتشباك الصغير، حيث قُدّمت كنُسخة سيدان منه في عددٍ من الأسواق لأول مرّة في العام 1999، ثم جاء الجيل الثاني عام 2008 ولكن على نفس القاعدة لقليل الأكلاف، وأخيرًا وصل الجيل الثالث في العام 2012 مُعتمدًا بالكامل على قاعدة داتشيا لوجان وحصل على بعض التحديثات للعام 2020.

يُجمّع هذا الطراز في الجزائر والمغرب ودول أُخرى، ويُسوّق تحت علامتي رينو وداتشيا -تُسمى داسيا في بعض الأسواق- ويحمل اسم لوجان أو سيمبول تبعًا للسوق.

إنه ليس بطراز جديد، ولا فخم ولا سريع، مع ذلك، أرادت رينو تذكيرنا بمزايا الراحة به إلا أنها نسيت الميزة الأساس.
تقول رينو بأن طراز سيمبول SYMBOL المُحدّت يحتوي شاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي تُشغلها واجهة “ميديا ناف 2.0″، وكاميرا للرؤية الخلفية ومجسّات تساعد على الاصطفاف ونوافذ كهربائية -نافذة السائق تعمل بلمسة واحدة. ثم تنتقل لبيان صندوق الأمتعة الواسعة؛ 510 ليترات -1257 ليتر عند طي المقاعد الخلفية- وتُسرع لذكر تفاصيل التصميم الخارجي مثل مصابيح ليد الأمامية النهارية والإضاءة الخلفية المميزة وفتحة التهوية السوداء اللامعة بتطعيمات الكروم ومصابيح الضباب الجميلة والقوالب والشرائط الجانبية والعمود الفاصل بين النوافذ بخطوطه السوداء اللامعة وباب الصندوق الخلفي الجديد وغيرها. لكنها نسيت توضيح أهمية اقتناء سيارة بسعر مقبول على مُستوى الراحة!

برأينا، نرى أن السيارات البسيطة والرخيصة تُضيف إلى رحلاتك اليومية طابعًا مُريحًا للبال، فلا قلق إن اتسخت ولا أوجاع قلب إن خُدِشت. وراحة البال في كثير من الأحيان أهم بمرّات من مزايا الرفاهية والفخامة.

يبدأ سعر رينو سيمبول من حوالي 9200 دولار أمريكي؛ 33,900 درهم في الإمارات -يشمل ضريبة القيمة المضافة- و41,475 ريال في السعودية، ثم ان المحرك صغير بسعة 1.6 ليتر واقتصادي يُنتج قدرة 102 حصانين ويستهلك 6.4 ليتر من الوقود لكل 100 كلم على الطرقات السريعة، يرتبط المحرك إلى علبة تروس أوتوماتية بأربع نسب.

في الجزائر، يبدأ سعر سيمبول من 1,426,500.00 دينار وتتوفر بثلاثة محركات ترتبط جميعها لعلب تروس يدوية بخمس نسب؛

  • محرك 1.2 16v بقدرة 75 حصان وعزم 105 نيوتن متر
  • محرك 1.6 MPI بقدرة 80 حصان وعزم 128 نيوتن متر
  • محرك 1.5 dCi عامل بالديزل بقدرة 85 حصان وعزم 200 نيوتن متر، يبلغ استهلاكه 4.5 ليتر/100 كلم

صور رينو سيمبول

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: