أحدث المواضيعخبر اليومرينوفيديومواضيع رئيسية

رينو مورفوز: اثنتان في واحدة

كشفت رينو عن الاختبارية الكهربائية مورفوز Morphoz القابلة للإطالة، والتي يمكن أن يزداد طول مُقدمتها والصندوق الخلفي لتوفير حيّز لبطاريات أكبر وحيّز تخزين أوسع.

نتعجّب في كثير من الأحيان من الصحافة المُتخصصة بالسيارات، والتي تتعامل مع أي مُستجد وكأنه الأول ولا شيء قبله، فقال كثيرون عن مورفوز أنها السيارة الأولى القابلة للإطالة، وأنها مركبة غير مسبوقة، ذلك بالرغم من وجود العديد من السيارات التي رأيناها في السنوات الماضية والتي توسِّع قاعدة عجلاتها أو تُعدل جسمها حسب الحاجة، التفاصيل أدنى الخبر.

ما سبق لا يعني أننا غير مهتمين باختبارية رينو الجديدة، فهي تحمل العديد من الأفكار الرائعة. صحيح أن هذه الأفكار لن تصل لخط الإنتاج في السنوات القادمة، لكنها لا تزال جذّابة ورُبما ينتج عنها ما يُمكن إنتاجه.

تتمحور فكرة الإختبارية مورفوز بأنها تستطيع مد قاعدة عجلاتها أمام المقصورة، ذلك لتحتوي مدخرات طاقة أكبر تُتيح زيادة المدى التشغيلي من 400 كلم ليصبح 700 كلم، كما يُمكن مد صندوق الأمتعة في الخلف لحيّز أوسع. إلى أنك ستحصل على سيارتين في واحدة؛ صغيرة مقبولة الحجم وذات مدى تشغيلي مقبول في المدينة، وأخرى أوسع وأكبر وقادرة على قطع مسافة أطول للرحلات.

بذلك، يزداد طول السيارة الكُلّي بمقدار 40 سم.

الأمر المُهم الآخر هو اعتماد الاختبارية على قاعدة رينو نيسان التقنية الجديدة المُسماة CMF-EV والتي سيتم استخدامها على السيارات الكهربائية المُستقبلية للتحالف -بدون قدرتها على زيادة طولها طبعًا، كما أن العديد من عناصر التصميم مثل المصابيح والواجهة الأمامية ستنعكس أيضًا في الطرازات القادمة.

يُشار إلى أن السيارة تضم تقنيات القيادة الذاتية من المُستوى الثالث، وتعتمد الجيل الخامس مع تقنية التواصل 5G وكذلك تستخدم الذكاء الاصطناعي للتعرف على حاجات الركاب وتقدير أسلوب القيادة الأفضل.

سيارات قابلة للإطالة

أدناه “بعض” السيارات التي استخدمت حيلًا مُختلفة لزيادة أبعادها، طمعًا بثبات أكبر أو حيّز أوسع أو مدى تشغيلي أطول أو انسيابية أفضل.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق