أحدث المواضيعخبر اليومرينو

رينو تُقدم خيارًا هجينًا لطرازي كابتور وكليو

تعرض رينو اليوم نُسختين هجينتين جديدتين من طراز كليو وكابتور في معرض بروكسل للسيارات في بلجيكا. 

لمزيدٍ من التنوع، وإلى جانب سيارات رينو الكهربائية بالكامل، تعرض العلامة الفرنسية اليوم نُسختان بالاسم E-Tech تحتويان نظام دفع هجين أحدهما قابل للشحن مُباشرة بالكهرباء PHEV.

رينو كابتور إي-تك الهجينة

تحتوي هذه النُسخة مدخرات طاقة بجهد 9.8 كيلوواط ساعي ومحركين كهربائيين، أحدهما يعمل كبادئ حركة وشاحن، بالإضافة إلى مُحرك تقليدي بأربع أسطوانات سعة 1.6 ليتر، تُتيح مُجتمعة وفرًا في الوقود مع مُعدل استهلاك يُقارب 1.5 لتر فقط لكل 100 كلم وتصل القدرة الكُلية تصل إلى 158 حصان. إلى ذلك، يُمكن قيادة كابتور إي-تك على الطاقة الكهربائية فقط لمسافة 65 كلم داخل المُدُن أو 50 كلم على الطرقات السريعة وداخل المدن، وبسرعة قُصوى مقدارها 135 كلم/ساعة.

المُختلف عن المُنافسات هُنا، هو أن علبة التروس لا تستخدم مُعشِّقًا Clutch، حيث تبدأ المركبة بالسير كل مرّة اعتمادًا على المحرك الكهربائي ثم يدعمها المحرك التقليدي. أنماط القيادة المُتوفرة ثلاثة:

  • نمط Pure: يستخدم الطاقة الكهربائية فقط
  • نمط Sport: يستخدم المحرك الكهربائي والمحرك التقليدي للحصول على أقصى طاقة مُتوفرة، ويتم تفعيله تلقيائيًا عند الضغط بشدة على دواسة التسارع مع توافر ما يكفي من مخزون الإلكترونات في مدخرات الطاقة، حيث يُسهل هذا النمط تجاوز السيارات على الطريق السريع.
  • نمط E-Save: يُقلل استخدام المحرك الكهربائي ليوفر الطاقة الكهربائية لوقت لاحق.. تخيَّل بنفسك سيناريوهات مُناسبة لذلك.

لم تكشف رينو عن كافة الأرقام والمواصفات والأسعار، وسنقوم بنشر كامل التفاصيل فور توفرها.

رينو كليو إي-تك الهجينة

السيارة الهجينة الثانية هي الهاتشباك الصغيرة كليو إي-تك، والتي تعتمد نفس النسق لمنظومة الحركة ولكن لا تُتيح خاصية الشحن مُباشرة بالكهرباء، وبطاريتها بالطبع أصغر بجهد 1.2 كيلوواط ساعي. مع ذلك، تقول رينو أن كليو الهجينة ستكون قادرة على قطع 80% من الرحلات في المُدن اعتمادًا على الطاقة الكهربائية فقط.

الأهم هو الوفر في استخدام البنزين، وفي هذا ينخفض استهلاك النُسخة الهجينة مُقارنة بالعادية بحوالي 40%، ويُشار إلى أن البطارية تبقى كافية لدفع السيارة إلى سرعة 70-75 كلم/ساعة في حالة الاعتماد على المحرك الكهربائي فقط. أما القدرة الكُليّة فتبلغ في كليو الهجينة 138 حصانًا.

نهايةً، ستمتد عروض رينو الهجينة لتشمل ميجان إي تك، وليصل عدد الطرازات الهجينة العام القادم إلى 12 طرازًا يدعمها أيضًا 8 طرازات كهربائية بالكامل.

Facebook Comments
المصدر
رينو
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق