أحدث المواضيعجاكوارخبر اليومرينج روفرلاند روفر

هل ستكشف رينج روفر حقًا عن سيارة سيدان كهذه؟

في وقت تنتقل به مُعظم شركات السيارات لإنتاج طرازات مُدمجة وخدماتية رياضية، سرت إشاعات قبل فترة عن احتمالية تقديم سيارة سيدان من علامة لاند روفر المُتخصصة أصلًا بسيارات الطرقات الوعرة! وقد يكون ذلك منطقي إلى حد ما. 

الإشاعات التي لم تؤكدها أو تنفها لاند روفر أُثيرت بسبب تسجيل الشركة البريطانية للاسم رود روفر Road Rover. كان ذلك في يوليو 2018 (الرابط في المصادر أدنى الخبر)، وبالرغم من أن كاميرات المُتجسسين لم تلتقط حتى الآن صورة لسيارة السيدان المُحتملة، إلا أن فكرة صُنعها تبدو منطقية، فإذا كانت شركات السيارات الأخرى تتوسع بإنتاج سيارات خدماتية رياضية، فلماذا لا تتوسّع لاند روفر بصنع طراز سيدان أو هاتشباك، خاصّة أن الشركة الشقيقة “جاكوار” لديها عدّة طرازات سيدان يُمكن اعتمادها كقاعدة، وبالتالي فتكاليف التطوير لن تكون هائلة.

لاند روفر رود روفر، من تصميم الزميل يونس الناني

أضف إلى ما سبق ضرورة وجود طرازٍ رائدٍ لأي شركة تُفاخر به، وترفع من خلاله مبيعات طرازاتها الأخرى، وليس لدى شركات صناعة السيارات البريطانية الآن طراز “حديث” يحمل الحربة ضد سيارات مثل مرسيدس بنز اس كلاس وبي ام دبليو الفئة السابعة وأودي ايه 8، طبعًا نتحدث هُنا عن الطرازات المُتاحة لرؤساء الشركات وليس الأثرياء الذي قد يجدون لدى رولز رويس أو بنتلي ضالتهم.

كذلك، فإن جاكوار أنهت إنتاج الجيل الحالي من طراز XJ السيدان الرائد في يوليو الماضي، وأعلنت عزمها إنتاج بديل بنظام دفع كهربائي بالكامل يُنافس تسلا موديل اس وبورشه تايكان بالإضافة إلى عروض مرسيدس-بنز وبي ام دبليو وأودي، فلماذا لا تُشارك لاند روفر بجزء من الوليمة؟

بما سبق يُغرينا الزميل يونس الناني برسم لما قد تكون عليه سيارة فاخرة مُصنّفة تحت علامة رينج روفر، فيأتينا بعمل مُدهش استطاع به دمج خطوط طرازات الشركة الحالي بأناقة من جسم أنيق لسيدان كبيرة أقل ما يُمكن القول عنها أنها مُناسبة كسيارة رئاسية؛ الخطوط مشدودة ولكن بدون “تشددٍ” وأحدث بكثير من طرازات رولز رويس وبنتلي.

لاند روفر رود روفر، من تصميم الزميل يونس الناني
تسجيل لاند روفر لاسم رود روفر

نذكر أن لاند روفر اقترحت اسم “رود روفر” في خمسينيات القرن العشرين، فقدمت حينها نماذج لسيارة تجمع بين سيارة علامة روفر ومركبات لاند روفر الأصلية، في قصة مُشابهة لاسم طراز فيلار، وتطوَّرت النماذج لتصبح في النهاية “رينج روفر” المعروفة حاليًا.

إحدى النماذج التي حملت اسم رود روفر

أخيرًا، ستُخصص جاكوار قاعدة تقنية جديدة باسم MLA لصنع الطراز الكهربائي الجديد، والذي يُعتقد أن توفر مدى قيادة يصل إلى حوالي 500 كلم. ويُشار إلى أن جاكوار لاند روفر أعلنت في يونيو 2019 أنها ستتعاون مع بي ام دبليو لإنتاج جيل جديد من المُحركات الكهربائية.

أدناه رسم لما يُتوقع أن تكون عليه جاكوار XJ الكهربائية القادمة

Facebook Comments
المصدر
مكتب براءات الاختراع الأمريكي
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.رانج روفر معروفة ومتميزة بمتانتها وصلابتها فانا أسميها بالسيارة الصخرة لصلابتها ليس من المنظور الفيزيائي فقط بل لتوافق وتناسب مكوناتها حسب موقعها وتصميمها …….فمن الجميل والرائع رؤية سيارة سيدان بنفس فلسفة سياراتها رباعية الدفع .ومن الرائع أيضا رؤية تصميم جديد كتصميم الاخ الزميل يونس إناني إلا انني لاحظت ملاحظة صغيرة واتمنى ان لا أكون على صواب .لاحظت كبر عرض جوانب اعمدة الحاجب الامامي للسيارة مااظنه منطقة عمياء كبيرة تحجب الرؤية بزاوية كبيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق