أحدث المواضيعخبر اليومداتشيارينو

تحسينات 2020: رينو لوجان وستيبواي وسانديرو

كشفت رينو عن ثلاث نُسخ مُحسّنة للعام 2020، هي سانديرو ولوجان وستيبواي. 

قبل أن يبدو الموضوع مُحيرًا، يُشار إلى أن هذه الطرازات تُسوّق تحت علامة رينو أو علامة داتشيا تبعًا للسوق، وهي تُعتبر خيارات بسعر متدنٍ نسبيًا يُناسب الدول النامية. كما أن طراز ستيبواي الجديد تخلّى عن تسميته السابقة التي عُرف من خلالها بـ سانديرو ستيبواي، فهو الآن ستيبواي فقط.

التغيرات في الشكل مُهمّة، أما الأهم فهو توفر بعض أنظمة السلامة التي تفتقر إليها الطرازات عادة في هذه الفئة السعرية، بالإضافة إلى إمكانية اختيار ناقل حركة أوتوماتيكي من طراز CVT X-Tronic ذو النسبة الواحدة دائمة التغيُّر الذي لم يكن متوفرًا عن إجراء التحسينات السابقة في العام 2017.

قد يكون التغيير الأوضح شكليًا هو تصميم المصابيح الخلفية، ليس في ستيبواي فقط وإنما في سانديرو أيضًا، ذلك أنها تخلّت عن المصابيح المُربّعة لصالح أخرى مُمتدّة إلى باب الصندوق الخلفي. أما طراز رينو لوجان فقط حافظ على شكل المصابيح ولكن أصبح أعلى بكثير، بما يجعله أقرب ليكون سيدان مُدمجة على طريقة فولفو إس 60 كروس كانتري. في الأمام، هناك مصابيح مع شريط ضوئي مُقوّس يعمل بتقنية LED، فتحة التهوية جديدة وتُحاكي تلك المُستخدمة في طرازات رينو الحديثة، يُكمّلها مصد أمامي بتصميم جديد.

صور رينو لوجان للعام 2020

تبدو السيارات الثلاثة مُتشابهة قليلًا لاستخدامها قطعًا بلاستيكية تُلبّس أقواس العجلات، لكن هذه القطع متوفرة فقط مع خيار ناقل الحركة CVT.

استُعملت مواد جديدة لتلبيس الألواح الداخلية والمقاعد، بما في ذلك بعض التفاصيل المُلوّنة بما يُشبه الألمنيوم، كما أن المقاعد جديدة بحشوات أسمك لمزيد من الراحة. وبالنسبة للنظام المعلوماتي الترفيهي فهو يعتمد شاشة بقياس 7 إنشات يمكن إقرانها مع الهواتف الخلوية عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو والبلوتوث، كما يُمكنها عرض ما تنقله كاميرا الرؤية الخلفية.

صور رينو ستيبواي 2020

التفاصيل التقنية

الأهم هُنا هو توفر خيار ناقل الحركة الأوتوماتيكي CVT X-Tronic كإضافة حصرية على محرك الأربع أسطوانات SCe سعة 1.6 ليتر والذي يُخرج قدرة 113 حصانًا. بغير ذلك يمكن اختيار علبة تروس يدوية من خمس نسب مع ذات المحرك، أو اختيار محرك الثلاث أسطوانات SCe سعة ليتر واحد والذي يرتبط بعلبة تروس يدوية بخمس نسب أيضًا

أربع وسائد هوائية بشكل قياسي وحلقات Isofix لتثبيت مقاعد الأطفال في الخلف، كما أن الطرازات المُجهزة بناقل الحركة CVT ستتوفر بنظام للتحكم بالتماسك ESC والنظام المُساعد للإنطلاق بالسيارة صعودًا.

تم الكشف عن الأسعار في البرازيل، حيث قُدّمت الطرازات المُحسنة، وهي تبدأ من حوالي 12,500 دولار أمريكي لطراز سانديرو و13,425 دولار لطراز لوجان، وأخيرًا 16,275 دولار لطراز ستيبواي.

صور رينو سانديرو 2020

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق