أحدث المواضيعخبر اليومرينوفيديومواضيع رئيسية

رينو EZ-Ultimo، المستقبل بثياب الماضي

في سلسلة مُتلاحقة من النماذج الاختبارية المُروّجة على القيادة الذاتية، عرض رينو سيارة اختبارية جديدة بالاسم EZ-Ultimo خلال فعاليات معرض باريس للسيارات 2018. 

كانت رينو بدأت هذه السلسلة بداية العام الحالي مع الاختبارية EZ-GO وتبعتها بنموذج مُخصص للأعمال التجارية باسم EZ-PRO لتصل اليوم إلى السيارة الجديدة EZ-ULTIMO والتي يمكن اعتبارها واحدة من أجمل الاختباريات وأكثرها ألقًا للعام الحالي.

الفكرة الأساسية تكمن بالترويج للقيادة الذاتية، حيث تقترح رينو إنتاج مركبات فاخرة جدًا كهذه، تُحاكي مقصورات رجال الأعمال في الطائرات الخاصة، بحيث تُغري السُيّاح أو أصحاب المُناسبات الخاصة، وليتم استخدامها لفترة محددة، لرحلة واحدة أو ساعة مثلًا أو يوم كامل. وتقوم رينو أن ذلك ممكن بتوفير تقنيات القيادة الذاتية من المستوى الرابع، والذي يُمكِّن المركبة من التواصل مع البنية التحتية. كُل هذا مفهوم ولطيف وسبق أن رأيناه وتحدثنا عنه سواء من خلال اختباريات رينو أو غيرها.

المُختلف هُنا هو التصميم الرائع الذي بدت عليه EZ-ULTIMO، والمُستمد من الإرث التاريخي للتصاميم الفرنسية، وبالتحديد من الطراز المعماري للمهندس الفرنسي المعروف هوسمان Haussman والذي وضع مخطط باريس بأمر من لويس نابليون بونابرت (نابليون الثالث) في القرن التاسع عشر فيما سُميَ بالمُخطط الهوسماني.

رُخامٌ في سيارة، فكرة مجنونة ولكن مُثيرة!

تأتي إيزي ألتيمو، بعكس النماذج المُقترحة الأخرى، بزجاج جانبي لا يُتيح الاطلاع لما في المقصورة، فالزجاج شبه المُنفذ يُمكّن الجالسين في الداخل فقط بمراقبة ما يحدث في الخارج وذلك من خلال شبك مُتداخل يصنع ما يُقارب 600 نافذة صغيرة ليعود بك مُباشرة لعقود خَلَت. كما أن المقصورة المصممة لثلاثة ركاب تجمع في تفاصيلها الخشب الراقي والجلد الطبيعي والرخام أيضًا!

وفي استمرار لمحاكاة الطراز الهوسماني، تأتي السيارة الاختبارية بأرضية من الخشب بنمط مُتداخل و”كراسي” مُلبّسة بالجلد والمُخمل، بينما يأتي رُخام الكوريان Corian ليذكر بجدران وحواف السقف للحقبة المذكورة. وتؤكد رينو أن وزن الرخام لن يكون هائلًا حيث تم قصّهُ ليُشكّل طبقة رقيقة وحسب.

نهاية، هُناك مصباحان يُنيران المقصورة بضوء ذهبي لطيف مُوجّهٍ نحو أرضية السيارة.

أدناه مُجريات مؤتمر شركة رينو خلال معرض باريس للسيارات 2018

صور الاختبارية رينو ايزي التيمو 2018 Renault EZ-ULTIMO

الاختبارية رينو إيزي برو EZ-PRO

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: