أحدث المواضيعخبر اليومرينج روفر

رينج روفر تعتمد نظام دفع هجين خفيف أيضًا

مع تحول المزيد من الصانعين إلى أنظمة الدفع المُكهربة -إما الهجينة أو الكهربائية بالكامل- قدّمت رينج روفر نُسخة جديدة مع نظام دفع هجين خفيف يجمع محرك إنجينيوم العامل بالبنزين والمكون من ستة أسطوانات بسعة 3.0 لتر إلى مدخرات طاقة ومحرك كهربائي يعمل كشاحن وبادئ تشغيل لتوفير الوقود والحصول على أداء أفضل.

يُقدم محرك إنجينيوم قدرة 400 حصان وعزم دوران يبلغ 550 نيوتن متر ويستطيع نقل السيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 6.3 ثوان فيما تصل السرعة القصوى إلى 225 كلم/ساعة.

وللخروج بهذه الأرقام، لجأت رينج روفر لاستخدام ضاغط هواء (سوبرتشارجر) كهربائي، يوفر دفعة فورية خلال 0.5 ثانية إلى 65,000 دورة في الدقيقة، وبذلك فهو يُلغي عمليًا ظاهرة “تخلّف التيربو” التي تسم عادة المُحركات المزودة بضاغط هواء توربيني.

تقول رينج روفر أنها استخدمت أيضًا تقنية فتح واغلاق الصمامات المُتكيّفة، وذلك لاستيعاب الهواء بأقصى فعالية ممكنة. ولا يؤدي ذلك إلى تحسين الأداء وتوفير الوقود ويخفض الانبعاثات فقط، ولكنه يُسحن نعومة التشغيل.

وبالحديث عن توفير الوقود، يُمكن لرينج روفر الهجينة هذه تحقيق استهلاك متدنٍ للوقود -نسبة إلى وزنها وحجمها- يبلغ 9.3 لتر لكل 100 كيلومتر، وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون تبلغ 212 غرام/كلم (وفق دورة القيادة الأوروبية الجديدة NEDC). وهذه أحدث خطوة تتخذها “جاكوار لاند روڨر” لضمان توفيرها خياراً مكهربًا من جميع سياراتها بحلول 2020.

ويقوم محركٌ كهربائي صغير بجمع الطاقة المفقودة أثناء تباطؤ السيارة وتخزينها في بطارية 48 فولط، لتستخدم هذه الطاقة لاحقاً في مساعدة المحرك على العمل، ما يؤدي لتخفيف انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون والعبء على المحرك.

مزايا للنُسخة المُميّزة

إضافة إلى ذلك، تحتوي مجموعة ألوان الطلاء درجتين جديدين من الرمادي والأزرق، ويمكن للعملاء اختيار العجلات السوداء اللامعة بقياس 22 إنش، إضافة إلى خيارات 21 إنش و22 إنش الموجودة حالياً.

وتم تحديث الأضواء الأمامية في سيارة رينج روڨر لتحتوي على ميزتين جديدتين كجزءٍ من الميزات الأساسية، حيث تتوفر في مجموعتي “ماتريكس” و “بيكسل” المؤلفتين من مصابيح LED تُخفّف الضوء على لافتات المرور، حيث أنها تستشعر انعكاس النور من اللافتات وتُخفف إضاءة مصابيح LED المنفردة، كما تمت إضافة “وضع السياحة” إلى مجموعة “بيكسل”، والتي تتيح للسائق اختيار جهة القيادة على الشارع وتعديل اتجاه الإضاءة بناءً عليها.

ومع إضافة باقة الهواتف الذكية كجزءٍ من الميزات الأساسية، تم تحسين الاتصال في السيارة مع توفير تطبيقي Apple CarPlay وAndroid Auto لإمكانية استعراض شاشة الهاتف المحمول، وبالتالي أصبح بإمكان العملاء استخدام التطبيقات المفضلة لديهم مثل تطبيقات الخرائط والاستماع للموسيقى.

وللعلم، تتوفر ألوان الطلاء الجديدة ومصابيح الإنارة والاتصال المحسنين في سيارة رينج روفر سبورت وطراز HST.

صور سيارة رينج روفر

صور رينج روفر سبورت

اقرأ أيضًا:

رينج روفر بست عجلات! هل تراها مُقنعة؟

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق