أحدث المواضيعبورشهخبر اليوم

بورشه 911 توربو اس وقفزة هائلة بالقُوة

قدّمت بورشه الجيل الجديد من طراز ‎‎911‎ توربو اس بنُسختيها الكوبيه والمكشوفة، وكان الحدث مع الاختلاف الهائل في القدرة والعزم لهذا الطراز مُقارنة بالجيل الماضي.

تعتمد بورشه 911 توربو اس الجديدة محرك الست أسطوانات سعة 3.8 ليتر، ولكن زيدت قدرته الآن لتصل إلى 641 حصان (478 كيلوواط) ووصل عزمه إلى 800 نيوتن متر. إنها قفزة هائلة بالقوة تُقارب 68 حصانًا و50 نيوتن متر مُقارنة بالجيل السابق من توربو اس، بل هي الأكبر ضمن أجيال السيارة العتيدة.

يجب التنويه بأن محرك الـ 3.8 ليتر في توربو اس الجديدة لا يرتبط بمحرك الـ 3.8 في النسخة السابقة، بل هو مُعدّل عن محرك الثلاثة ليترات المُستخدم في طراز كريرا، وذلك بهدف الحصول على طول وقطر الشوط المُناسبين، حيث أستطاعت بورشه تقليل نسبة الانضغاط من 9.8:1 إلى 8.7:1، ثم استخدمت ضاغطين توربينيين بجيومترية مُتغيّرة variable turbine geometry VTG أكبر حجمًا وأغطية قابلة للتعديل كهربائياً لبوابة صمام تصريف الغازات وأجرت تعديلات أخرى للخروج بفرق “محسوسٍ” بالقدرة.

* نسبة الانضغاط هي النسبة بين حجم الاسطوانة وحجرة الاحتراق معاً عندما يكون المكبس في أدنى نقطة إلى حجم حجرة الاحتراق فقط عندما يكون المكبس في أعلى نقطة يستطيع الوصول إليها ، بازديادها يزداد مقدار الطاقة الميكانيكية المتولدة وارتفاعها فوق الحد المطلوب قد يؤدي إلى انفجار الوقود وليس احتراقه.

تنطلق بورشه 911 توربو اس من الثبات إلى ‎‎100‎ كيلومتر في الساعة في غضون 2.7 ثانيتين وإلى 200 كيلومتر في الساعة في غضون 8.9 ثواني، فيما تصل السرعة القصوى إلى ‎‎330‎ كيلومتر/الساعة. ويساعدها بالتحكم نظام دفع رباعي ونظام توجيه بالعجلات الأربعة.

اختلافات عِدّة

تتميز بورشه ‎‎911‎ توربو اس بأبعادها الأكبر إلى حد ملحوظ، فهي أعرض عند المقدمة بمقدار ‎‎45‎ ملليمتر، بحيث يصل العرض الإجمالي للسيارة إلى ‎‎1840‎ مللميتر، كما زاد عرض السيارة من الخلف بمقدار ‎‎20‎ ملليمتر، ليبلغ عرض السيارة الإجمالي من الخلف ‎‎1900‎ ملليمتر.

إلى ذلك، هُناك عدة تحسينات هوائية، منها فتحات و سد الهواء Airdam ذاتي التحكم في المقدمة وجناح خلفي أكبر مصمم لتعزيز قوة الدفع السفلية. وللمرة الأولى، سيتم تزويد سيارة ‎‎911‎ توربو إس الطريق بعجلات ذات قياسين مختلفين حيث يتم تجهيز السيارة بعجلتين قياس ‎‎20‎ بوصة في المحور الأمامي، وعجلتين قياس ‎‎21‎ بوصة في المحور الخلفي. كما أن السيارة أقل ارتفاعًا بمقدار ‎‎10‎ ملليمتر، ولدى نظام العادم ممرّات قابلة للضبط تمنح السيارة صوتاً مميزاً.

تضم التجهيزات الأساسية للمقصورة كسوة بالجلد بالكامل، وعناصر تزيينية من الكربون، مع لمسات تصميم باللون الفضي الفاتح. ولمزيد من الراحة، تأتي المقاعد الرياضية مع خاصية التعديل بـ18 وضعية بدرزات مستلهمة من أول سيارة ‎‎911‎ توربو؛ بورشه ‎Type ‎930‎. وتكلل العناصر والشعارات الرسومية عالية الوضوح في لوح العدادات السمات المميزة لسيارة توربو إس. وبفضل الوضع الجديد للشاشة الوسطى قياس ‎‎10.9 بوصة التي تأتي ضمن نظام بورشه للتحكم في الاتصالات، يستطيع السائق تشغيلها بسرعة دون أن يفقد تركيزه على الطريق. وتتضمن التجهيزات الأساسية الأخرى عجلة القيادة الرياضية GT، ومجموعة كرونو الرياضية، مع تطبيق ‎Porsche Track Precision‎ المدمج حديثاً في السيارة ونظام بوز ‎BOSE‎ الصوتي الفاخر.

من المقرر أن تصل أول دفعة من السيارات إلى المنطقة في يوليو ‎2020 ولم يتم حتى الآن تحديد السعر.


Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق