أحدث المواضيعبورشهخبر اليوم

بورشه وتخصيصٌ كبصمة الإصبع .. حرفيًا!

عرضنا مُنتصف العام 2018 تقنية من أودي تُتيح طلاء الهيكل بأكثر من لون دُفعة واحدة وبدون الحاجة لتغطية أجزاء السيارة، وكان في نوفمبر الماضي أن بدأت علامة إنغولشتات باستخدام التقنية على طرازات A4 سيدان وA5 كوبيه، أما بورشه -المنتمية أيضًا لمجموعة فولكس واجن- فتأتينا اليوم بفكرة مُشابهة ولكن أكثر تعقيدًا، حيث سيوفر قسم التخصيص في الشركة إمكانية طباعة رسومات تجعل من سياراتهم فريدة جدًا كبصمة أصبعهم، بل بإمكان العملاء طباعة بصمة إصابعهم فعلًا!

ستتوفر التقنية مبدئيًا على طراز ‎‎911‎ الجديد، ذلك لطباعة البصمة على غطاء الصندوق الأمامي، ولاحقًا ستتوفر تصاميم أخرى حسب طلب العميل. وتتاح هذه الخدمة عبر مراكز بورشه، التي ستتواصل مع مستشاري العملاء في قسم بورشه للتصنيع حسب الطلب ‎”Exclusive Manufaktur”‎؛ حيث يناقش هؤلاء المستشارون مع العملاء تفاصيل العملية بالكامل، بدايةً من تسليم بصمة أصابع العميل وحتى اكتمال تصنيع السيارة.

الجدير بالذكر أن الطباعة المباشرة تتيح إنتاج تصاميم لا يمكن إنتاجها بأساليب الطباعة التقليدية. وتعمل تقنية Direct Painting من بورشه – تُسميها أودي Overspray-free- بمبدأ مشابه لمبدأ الطابعة النافثة للحبر؛ حيث تُطلى الأجزاء ثلاثية الأبعاد أوتوماتيكياً باستخدام رؤوس الطباعة دون رش كمية فائض من الحبر.

ليست رخيصة تمامًا!

إذا قرر العميل إدخال تعديلات على سيارته طراز ‎‎911‎ باستخدام تقنية الطباعة المباشرة، يقوم المختصون في قسم بورشه للتصنيع حسب الطلب بتفكيك غطاء المحرك بعد انتهاء عملية التصنيع؛ وهنا تُعالج بيانات الإحصاء الحيوي للعميل وبعد انتهاء الروبوت من طلاء التصميم المميز، توضع طبقة شفافة على غطاء المحرك، ثم توضع عليه طبقة طلاء شديدة اللمعان؛ ثم يعاد تركيب الجزء المُخصص. تبلغ تكلفة هذه الخدمة ‎‎7500‎ يورو (شاملةً ضريبة القيمة المضافة) في ألمانيا، وسيبدأ قسم بورشه للتصنيع حسب الطلب في تقديمها للعملاء اعتباراً من شهر مارس ‎2020.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: