أحدث المواضيعبورشهخبر اليومفيديو

بورشه ‏911 تارغا بتصميم كلاسيكي معهود

إليكم الجيل الثامن من سيارة بورشه 911 بحلة السقف نصف المكشوف “تارغا Targa” آلي التشغيل كلاسيكي التصميم، والذي يحتفظ على غرار طراز عام ‏1965 الأصلي بتصميم الضلع العلوي العريض ومقطع السقف المتحرك فوق المقاعد الأمامية والنافذة الخلفية التي تلتف من الجانبين.

يمكن فتح وإغلاق سقف بورشه 911 تارغا في غضون في ‏19 ثانية‏.

كانت بورشه كشفت عن الجيل الثامن من طراز 911 في نوفمبر الماضي، وبالنسبة لنُسخة تارغا الجديدة فهي تتوفر بحلة تارغا 4 وتارغا 4 اس. وهما تحتويان محرك متعاكس الأسطوانات “بوكسر” مؤلف من ست أسطوانات سعة ثلاثة ليترات ومزود بضاغطين توربينيين.

تصل قدرة بورشه 911 تارغا 4 إلى ‏380 حصان ‏(283 كيلو واط)، أي بزيادة قدرها ‏15 حصان عن الطراز السابق. ويولد المحرك عزماً أقصى يصل إلى ‏450 نيوتن متر، وعند تركيب مجموعة سبورت الرياضية التي تتوفر كتجهيز اختياري، تتسارع السيارة من السكون إلى سرعة ‏100 كيلومتر في الساعة في ‏4,2 ثانية فقط (أسرع من الطراز السابق بنسبة واحد إلى عشرة). وتصل السرعة القصوى إلى ‏289 كيلومتر في الساعة (بزيادة قدرها كيلومترين في الساعة)،

بالمقارنة، تبلغ قدرة محرك سيارة ‏911 تارغا ‎4 اس ‏444 حصان ‏(331 كيلو واط)، أي أنه يفوق الطراز السابق بثلاثين حصاناً ويوفر عزماً أقصى يبلغ ‏530 نيوتن متر (بزيادة تصل إلى ‏30 نيوتن متر)، بهذا، تتسارع السيارة من السكون إلى ‏100 كيلو متر في الساعة في ‏3,6 ثانية فقط في نفس ظروف القيادة (أسرع من الطراز السابق بنسبة أربعة إلى عشرة). في حين تصل السرعة القصوى إلى ‏304 كيلومتر في الساعة (بزيادة قدرها ثلاثة كيلومتر في الساعة عن الجيل السابع)‏.

جُهزت السيارتان بعلبة تروس بقابض مزدوج من ثماني نسب ونظام بورشه للدفع الرباعي كتجهيز أساسي، ويمكن تحديد مستوى الخلوص الأرضي ليتناسب مع الاستخدام اليومي. كما عُزّزت قائمة التجهيزات الاختيارية عبر مجموعة واسعة من تجهيزات بورشه وخيارات التخصيص الجديدة التي يتيحها قسم بورشه للتصنيع حسب الطلب.

المزيد من وسائل الراحة

يأتي نظام امتصاص الصدمات المُتكيف الذي يتم التحكم فيه إلكترونياً “نظام التعليق النشط من بورشه” ضمن التجهيزات الأساسية لسيارتي ‏911 تارغا الجديدتين. ويعمل النظام أوتوماتيكياً على ضبط خصائص امتصاص الصدمات المتعلقة بمستويات الراحة والتوجيه وفقاً لظروف القيادة وهو مزود بخريطتين يمكن تعديلهما يدوياً، إحداهما للقيادة العادية والأخرى للقيادة الرياضية. وتمت إضافة نظام توجيه العزم من بورشه والذي يتضمن أقفالاً خلفية تفاضلية إلكترونية مع نظام توزيع العزم المتغير كتجهيز أساسي في سيارة تارغا ‏4S ويتوفر كتجهيز اختياري في سيارة تارغا 4‏. ولا ننسى تجهيز سيارتي تارغا بنمط القيادة على الطرق المبللة من بورشه كتجهيز أساسي‏.

تتضمن التجهيزات في بورشه ‏911 تارغا ‏4 عجلات خلائطية بقياس ‏19 بوصة على المحور الأمامي وقياس ‏20 بوصة على المحور الخلفي. أما النُسخة الأقوى “‏4S” فحصلت على عجلات أمامية قياس ‏20 بوصة وعجلات خلفية قياس ‏21 بوصة كتجهيز أساسي.

المكابح بقطر ‏330 ملم مع ملاقط بأربعة مكابس، وبقطر 350 ملم في تارغا ‏4S، الأمامية منها حمراء وبستة مكابس لمزيد من التميز وقدرة الكبح. ويمكن طلب مكابح بورشه المركّبة المصنوعة من السيراميك كتجهيز اختياري‏.

تتوفر سيارتا ‏911 تارغا الجديدتان الآن عند الطلب وستصل الدفعة الأولى إلى الأسواق اعتباراً من سبتمبر 2020‏.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: