أحدث المواضيعبورشهخبر اليوم

عالمقاس، مقاعد جديدة من بورشه

نرى المزيد من الصانعين وفي مُختلف المجالات يستخدمون الطباعة ثُلاثية الأبعاد عند إنتاج مُكوِّنات بأعداد محدودة، وفي هذا، تعمل بورشه حاليًا على تطوير مقعد مبتكر يُراعي الاختلافات في بُنية السائقين ويعتمد حشوات مصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

تقول بورشه أنها ستستخدم التقنية لإنتاج الجزء الأوسط من المقعد، بما فيه مسند الظهر. وسيتاح للعملاء في المستقبل إمكانية الاختيار ما بين ثلاثة مستويات لطبقات الراحة هي: صلب، ومتوسط الصلابة، وليّن، كما يحتوي المقعد الخيارات المُعتادة الأخرى مثل التدفأة وتعديل الميلان‏.

تُجهَّز سيارات السباقات -‎ منذ وقت طويل وحتى الآن – بهياكل مقاعد مُخصصة حسب متطلبات السائق، ومع استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، سيُتاح للعامة قريبًا تجربة ما درجت عليه صناعة سيارات السباقات.

ستُشكّب مقاعد بورشه خفيفة الوزن المزودة بدعامات جانبية أساس المقاعد الجديدة؛ حيث تُكسى قاعدة المقعد المصنوعة من مادة البولي بروبلين الممددة بطبقة مصنوعة من خليط من مواد أساسها البولي يوريثان تسمح بنفاذ الهواء عبرها، وتُصنَّع باستخدام تقنية التصنيع المضاف، المعروفة أيضاً بالطباعة ثلاثية الأبعاد. أما الطبقة الخارجية للمقعد فمصنوعة من مادة “ريستكس” مع بثقوب ذات نمط محدد للتحكم في درجة الحرارة. كما أن هُناك عناصر ملونة في التصميم المتشابك المصنوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تمنح المقعد شكلاً مميزاً وملحوظًا حتى من خارج السيارة‏.

متى سنرى التقنية الجديدة؟

اعتبارًا من شهر مايو القادم، يمكن طلب المقعد الجديد المصنوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في طرازات بورشه ‎‎911‎ و718 من خلال خدمة “بورشه تكويبمنت Porsche Tequipment”. وسيقتصر ذلك مبدئياً على ‎‎40‎ نموذجاً أولياً، مع أحزمة أمان سداسية النقاط، للسيارات المخصصة لحلبات السباق؛ على أن تؤخذ آراء العملاء في الاعتبار خلال عملية التطوير.

أما للسيارات المُعدة للسير على الطرقات العامة فستتوفر إمكانية طلب المقاعد في منتصف العام القادم، وذلك كتجهيز إضافي من “قسم بورشه إكسلوسف مانوفاكتور.

في حال راقت لك فكرة التخصيص بالطباعة ثُلاثية الأبعاد، يُمكنك الاطلاع على المواضيع التالية

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق