أحدث المواضيعبورشهتسلاخبر اليومفيديو

من الأسرع؟ بورشه تايكان أم تسلا موديل اس

نعرف أن هذا السؤال يؤرِّقكم، ذلك بالرغم من عدم وجود نيّة لشراء سيارة كهربائية، وعدم كفاية مُدخرات أغلبنا -ونحن أيضًا- لشراء واحدة فخمة مثل بورشه تايكان أو تسلا موديل اس. لكن يجب الإجابة عن هذا السؤال، فما هي أسرع سيدان كهربائية فخمة متوفرة حاليًا في السوق؟

بدايةً، يجب التنويه أن كلا الطرازين مزود بمحركين ودفع رُباعي، وعلى الورق، فمن المُفترض أن تكون تسلا موديل اس بيرفورمانس أفضل تسارعًا بمقدار ضئيل، حيث تتسارع تايكان توربو اس من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 2.8 ثانية، فيما تقوم موديل اس بقطعها في غضون 2.6 ثانية.. هذا على الورق، ولكن الفيديو الذي اجرته قناة توب جير يُشير لنتائج مُختلفة.

هُناك أيضًا اختلافات أساسية بين الطرازين، فإذا كُنت تبحث عن سيارة مريحة فـ تسلا موديل اس هي الأنسب، أما إذا كُنت شغوف بالقيادة وحيويتها، فبالتأكيد ستُفضل بورشه. تُتيح تسلا مدى تشغيليًا أطول من بورشه، وهناك العديد من محطات الشحن، وهي أوسع من الداخل، أما جودة تصنيع مقصورة بورشه فأعلى، ونظام الدفع يحتوي تروسًا إضافيًا وهي أسرع للشحن.

تستمر المُقارنة في الداخل والخارج، وتنتهي بتتويج إحدى السيارتين طبعًا، لن نُفسد الفيديو عليكم باعلان النتيجة، ونترككم للاستمتاع.

تبلغ قدرة بورشه تايكان توربو اس 751 حصانًا (560 كيلووات) بينما يصل العزم إلى 1050 نيوتن متر، يمكنك الاطلاع على تفاصيلها الكاملة عبر الرابط هنا.

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق