أحدث المواضيعبورشهخبر اليوم

أفضل أسواق بورشه في المنطقة ليست السعودية.. ولا الإمارات!

بعثت بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا إلينا ببيان صحفي يُوضح أرقام مبيعاتها في المنطقة للعام الماضي 2019، حيث نمت المبيعات بنسبة 7%. 

جاءت المُفاجأة مع الأسواق التي شهدت النمو الأسرع وتلك التي باعت فيها بورشه أكبر عددٍ من المركبات، حيث استحوذت دولة جنوب أفريقيا على ‎‎22%‎ من إجمالي المبيعات لتصبح أكبر سوق لبورشه الشرق الأوسط وأفريقيا في عام ‎2019. أما دول مجلس التعاون الخليجي، فقد حافظت على مكانتها فبيع في الإمارات ‎21% من سيارات بورشه وفي الكويت ‎13%، يقابلها ‎‎11%‎ فقط في المملكة العربية السعودية!

وكانت مصر أحد أسرع الأسواق نمواً بالنسبة لبورشه نظراً للتطور الاقتصادي الذي تشهده البلاد. كما شهد سوق بورشه في المملكة العربية السعودية نمواً كبيراً حيث بلغت الزيادة السنوية في حجم المبيعات ‎34%، تلتها سلطنة عمان، التي شهدت مبيعاتها زيادة قدرها ‎15%.

وبالنسبة للطرازات، استأثر طراز كايان بأكثر من ‎‎40%‎ من إجمالي المبيعات، وعزز طراز ماكان الذي وصل إلى المنطقة في الربع الأول من ‎2019 نجاح بورشه في المنطقة.

بورشه كايان

المبيعات عالميًا

شهدت مبيعات بورشه على مستوى العالم زيادةً قدرها ‎‎10%‎ في عام ‎‎2019‎ مقارنة بعام ‎2018، حيث سلّمت بورشه ‎‎280٫800‎ سيارة لعملائها في جميع أنحاء العالم. وأسهمت سيارتا كايان وماكان في زيادة حجم المبيعات بشكل كبير، حيث تشهد مبيعات كايان زيادة سنوية قدرها ‎29%، فيما تشهد مبيعات ماكان زيادة قدرها ‎16%. وسجلت بورشه زيادةً قدرها ‎‎15%‎ في حجم مبيعات السيارات الجديدة في كل من أوروبا وألمانيا، فيما شهدت الصين والولايات المتحدة، أكبر سوقين لبورشه على مستوى العالم، زيادة قدرها ‎8%.

بورشه ماكان توربو

ما الذي ننتظره من بورشه للعام الحالي؟

قال الدكتور مانفرد بروينل، الرئيس التنفيذي لبورشه الشرق الأوسط وأفريقيا: “سيكون عام ‎‎2020‎ علامة فارقة في مسيرة بورشة، وستواصل خلاله بورشه سطر المزيد من قصص النجاح في المنطقة لا سيما عند وصول سيارة تايكان التي طال انتظارها وهي أول سيارة رياضية كهربائية بالكامل تنتجها بورشه”. وأضاف: “صُممت هذه السيارة الرياضية المبتكرة ذات المظهر الجذاب لتجسد كل القيم التي تتسم بها أي سيارة أصيلة من بورشه، ولا شك أنها ستمنح كل من يقودها تجربة ممتعة لا تضاهى. كما سوف نرى إطلاق نسخة من بورشه باناميرا بمناسبة مرور ‎‎10‎ سنوات، وسنستقبل سيارة ماكان جي تي إس، التي ستتسم بأعلى الخصائص الرياضيةً ضمن طرازات ماكان، والتي حققت نجاحاً منقطع النظير في العام الماضي. أنا سعيد حقاً بانتمائي لعائلة بورشه لا سيما في هذا العام الذي سيكون عام الإنجازات الكبيرة لعلامتنا التجارية”.

بورشه تايكان

يذكر أن طراز بورشه تايكان -بنسختيه توربو وتوربو إس- سيُطرح في المنطقة في وقت لاحق من هذا العام، مجهزًا بنظام الدفع الرباعي ثنائي المحرك، ويتميز بانسيابية متقدمة ومركز ثقل منخفض.

بإمكان تايكان توربو أن تقطع مسافة تصل إلى ‎‎450‎ كيلومتر (وفقاً لاختبار المعايير العالمية الموحدة للسيارات الخفيفة) بعد شحن البطارية لمرة واحدة، إضافة إلى أنها أول سيارة كهربائية في خطوط الإنتاج تعمل بجهد ‎‎800‎ فولت، أي أنها تحتاج إلى ‎‎22٫5‎ دقيقة فقط لزيادة مستوى الشحن من ‎‎5‎ إلى ‎‎80‎ بالمائة. كما أن تايكان هي أول سيارة كهربائية في العالم يتم تجهيزها بناقل حركة ثنائي السرعات، مما يُحسن قدرتها على التسارع ويتيح لها الانطلاق بسرعة قصوى مستمرة.

تم تجهيز سيارة تايكان توربو إس الأبرز في هذه المجموعة بمحرك تبلغ استطاعته ‎‎761‎ حصاناً لينطلق بالسيارة من السكون إلى ‎‎100‎ كيلومتر/الساعة في غضون ‎‎2٫8‎ ثانية، تماماً مثل سيارة بورشه ‎‎911 GTS RS‎، مما يؤكد على أنها سيارة رياضية في الصميم. أما سيارة تايكان توربو، فتنطلق من السكون إلى ‎‎100‎ كيلومتر/الساعة في غضون ‎‎3٫2‎ ثانية.

تعرف على المزيد عن تايكان عبر الرابط أدناه

بورشه تايكان.. البراغيث الإلكترونية في كُل مكان

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: