أحدث المواضيعبورشهخبر اليوممواضيع رئيسية

بورشه باناميرا E-Hybrid Sport Turismo بقدرة 680 حصاناً!

لا عليك بالصور الرسمية الخاصة بسيارة بورشه باناميرا الهجينة الجديدة، فهي قليلة وليست مثيرة تماماً بالون الأبيض، وعلى كل حال فإن الذي يميّز النسخة الهجينة عن تلك العادية، هو اسم السيارة المكتوب بخط أخضر في الخلف فقط، أما في الداخل فتتيح الشاشة مراقبة عمل أنظمة السيارة كما هو الحال في السيارات الهجينة الأخرى.

ما سبق هو التفاصيل غير المهمة، أما الذي يهمنا أكثر هو قدرة باناميرا E-Hybrid التي تصل إلى 680 حصان، وعزمها الذي يبلغ 800 نيوتن متر، وتسارعها الخارق الذي يعني انتقالها من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 3.2 ثانية فقط، وبالتأكيد سرعتها القصوى التي تصل إلى 310 كلم/ساعة.

الاسم هو Porsche Panamera Turbo S E-Hybrid Sport Turismo، وهو يحدد النسخة الهجينة من طراز باناميرا سبورت توريزمو ذات الصندوق الممدود، والتي تم الكشف عنها اليوم لتصبح على ما يبدو أقوى سيارة ممدودة الصندوق في العالم.

التفاصيل التقنية تشير إلى امتلاك الهجينة الجديدة من الصانع الألماني لنظام توجيه للعجلات الخلفية، وأقراص كبح مصنوعة من السيراميك، وبعض التفاصيل الأخرى المغرية التي تشترك مع طراز باناميرا الجديد. أما السعر فلم يغرينا تماماً، ذلك أن هذه الرائعة ستكلفك 188,400 دولاراً أمريكياً أي بزيادة 4,000 دولار عن النسخة السيدان / الكوبيه ذات الأبواب الخمسة.

من ناحية الانسيابية، يمتد سقف باناميرا سبورت توريزمو نحو عاكس هواء متكيف يتخذ واحدة من ثلاث زوايا مختلفة عند امتداده، وفقاً لحالة القيادة وإعدادات السيارة المختارة، ليولد دفعاً سفلياً إضافياً يصل لغاية 50 كلغ على المحور الخلفي.

وطالما أن سرعة السيارة لا تفوق 170 كلم/س، يبقى عاكس الهواء في وضعيته المُنكمشة بزاوية -7 درجات، ما يخفض مقاومة السيارة للهواء ويحد بالتالي من استهلاكها للوقود. لكن عندما تتخطّى السرعة 170 كلم/س، ينتقل عاكس هواء السقف أوتوماتيكياً إلى وضعية الأداء الرياضي بزاوية درجة واحدة ما يعزز من ثبات السيارة. كما يتم تعديل زاوية عاكس هواء السقف أوتوماتيكياً لتصبح +26 درجة عند فتح السقف البانورامي، وذلك بدءاً من سرعة 90 كلم/س. وفي تلك الحالة، يساعد عاكس الهواء على خفض ضوضاء الريح.

أما الصندوق، وهو مهم هنا أيضاً، فسهل الاستعمال بفضل بابه الكهربائي العريض وحافة تحميله المتدنية التي يبلغ ارتفاعها 628 ملم. أما بالنسبة إلى سعة تخزينه، فتصل لغاية 520 لتراً. ويمكن أيضاً طي المقاعد الخلفية الثلاثة إما سوياً أو فردياً لترتفع سعة التخزين إلى 1,390 لتراً.

على صعيد آخر، يمكن تزويد بورشه باناميرا سبورت توريزمو بنظام لإدارة صندوق الأمتعة يتيح تثبيت الأمتعة عند نقلها. وهو يتضمن مزايا عدة، تشمل مثلاً سكَّتين مندمجتين في أرضية التخزين وأربع نقاط ربط وشبكة فاصلة. ويتوفر مقبس كهربائي اختياري بقدرة 230 فولطاً في صندوق الأمتعة.

صور Porsche Panamera Turbo S E-Hybrid Sport Turismo للعام 2018

صور بورشه باناميرا سبورت توريزمو

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق