أحدث المواضيعبورشهخبر اليوم

تطبيق لتسجيل بيانات القيادة على المضمار متوفر مجانًا على بورشه 911 و718

بيان صحفي – عزّزت بورشه وظائف نظام المدرب الافتراضي المجاني للقيادة على مضمار السباق. فبعد أن كان متاحاً على الهواتف الذكية فقط، أصبح من الممكن الآن عرض تطبيق Porsche ‎Track Precision‎ لتسجيل بيانات القيادة على المضمار وتشغيله مباشرة عبر شاشة السيارة باستخدام ابل كار بلاري في نظام بورشه لإدارة الاتصالات.

تعرض النسخة ‎‎3.2‎ الأحدث من التطبيق لسائقي بورشه ‎‎100‎ حلبة سباق إضافية مبرمجة مسبقاً وبذلك يصل العدد الإجمالي لحلبات السباق التي يوفرها التطبيق إلى ‎‎300‎ حلبة في جميع أنحاء العالم. ويمكن تزويد التطبيق بالمزيد من التسجيلات الشخصية. ويتوفر التطبيق التدريبي في سيارات الجيل الحالي من طرازي بورشه ‎‎911‎ و718 بالاقتران مع مجموعة كرونو الرياضية.

يعمل التطبيق على تحليل وعرض بيانات القيادة الشخصية على مضمار السباق بهدف تطوير أساليب القيادة الشخصية للسائقين. ويبدأ التطبيق أثناء القيادة بتقييم جميع البيانات المتعلقة بالسرعة والتسارع الطولي والجانبي وقوة الكبح ودورات المحرك بشكل فوري، حيث يربط نظام بورشه لإدارة الاتصالات التطبيق مدار الحديث بوحدات التحكم المختلفة في السيارة ويبدأ بتسجيل البيانات الواردة من أنظمة الاستشعار في السيارة. ويقيّم التطبيق المعلومات التي تم جمعها من خلال مقارنتها مع بيانات لفة نموذجية على مضمار السباق أو مع بيانات تم تخصيصها من قبل السائق نفسه.

‎لمحة‎ عن وظائف التطبيق
يوفر تطبيق ‎Porsche Track Precision‎ لتسجيل بيانات القيادة على المضمار مجموعة من الوظائف سواء أثناء القيادة أو عند تحليل البيانات في وقت لاحق. وتشمل هذه الوظائف‏:
• تسجيل الزمن الذي تستغرقه السيارة لإتمام لفة واحدة على الحلبة بشكل تلقائي باستخدام نظام تحديد المواقع GPS‏.
• العرض المباشر: يعرض مؤقت اللفات فرق الزمن والسرعة الحاليين مقارنة مع الزمن والسرعة في لفة نموذجية‏.
• التحليل عبر الفيديو: يمكن جمع الصور التي تم التقاطها للسيارة أثناء القيادة والصور المحفوظة على الهاتف الذكي أو كاميرات مراقبة الحركة مع البيانات المتوفرة على التطبيق في وقت لاحق‏.
• تحليل أداء القيادة: يوفر التطبيق مجموعة كبيرة من المعلومات مثل زاوية التوجيه وضغط المكابح ووضعية دواسة السرعة. ويمكن من خلال مقارنة البيانات الحالية مع البيانات التي تم جمعها أثناء اللفات السابقة تعزيز كفاءة القيادة بشكل كبير‏.
• يمكن نقل البيانات باستخدام تقنية ‎AirDrop‎ لإتاحة تحليل البيانات بشكل مفصّل على أجهزة آي باد‏.
• يتيح تطبيق “ساعة أبل” تشغيل وإيقاف تسجيل البيانات ومراقبة نبض السائق‏.
• يمكن للسائق مشاركة تجارب القيادة الشخصية عبر وسائل التواصل الاجتماعي‏.

اقرأ أيضًا

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: