أحدث المواضيعبولستارخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

بولستار بريسبت، قماشها يُضيء!

كان من المُفترض أن نتعرّف على كامل تفاصيل الاختبارية بولستار بريسبت Precept في معرض جنيف للسيارات الشهر الماضي، لكن أُلغي المعرض على إثر جائحة فيروس كورونا التاجي المُستجد، وبهذا بقيت المعلومات الأولية التي نشرناها في فبراير تتوق للاكتمال… حتى الأمس، حين أتتنا بولستار بفيديو جديد يستعرض المزيد من تفاصيل السيارة.

يتحدث ثوماس إنينلات Thomas Ingenlath، الرئيس التنفيذي لشركة بولستار، خلال الفيديو عن بعض التفاصيل المُميزة للاختبارية الجديدة، والتي تُظهِر ما ستكون عليه سيارات الشركة في المُستقبل القريب، بما فيها لُغة التصميم التي نضجت بما يكفي لتستغني عن تفاصيل السيارات التقليدية مثل فتحة التهوية وتستغني كذلك عن المواد التي اعتدنا رؤيتها مثل الكروم والخشب والجلد.

يرتكز تصميم بولستار بريسبت على ثلاثة محاور؛ النقاء والتقدم والأداء. في الأمام هُناك ما تُسميه الشركة “المنطقة الذكية” التي تستبدل فتحة التهوية التقليدية لتحتوي كاميرا صغيرة ولكن عالية الوضوح وجهازي رادار خلف لوح شفّاف، أما جهاز الليدار فمُثبّت أعلى الزجاج الأمامي. وبشكل غير اعتيادي، عملت بولستار على تصميم جناح أمامي -يسهل رؤيته في الفيديو- لتسهيل تدفق الهواء وتعزيز الانسيابية.

في الخلف، اختفى الزجاج التقليدي واستُعيض عنه بكاميرا تنقل ما يجري إلى المرآة الوسطى، ونتج عن ذلك اعتماد باب كبير لصندوق الأمتعة وكذلك إمكانية توسيع السقف الزجاجي، إلى ذلك يمتد شريط ضوئي بعرض المؤخرة وينتهي بجوانح تُحسِّن الانسيابية، وأسفل من ذاك ناشر هواء كبير مطلي بلون السيارة.

يحمل اسم برسبت معاني القاعدة والمبدأ والوصية

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 2020-Polestar-Precept-concept-8.jpg

بالرغم من جميع الإبداعات تحت ألواح الجسم والتقنيات الحديثة المُستخدمة في ربط أجزاء الهيكل، إلا أن الناظر لن يكتشف ذلك طبعًا، بل سيستكشف المقصورة التي تتسع لأربعة ركاب يجلسون على مقاعد مُغلفة بنسيج صديق للبيئة، قوامه قوارير البلاستيك المُعاد تصنيعها بحيث تكون أخف من القماش العادي -والجلد طبعًا- بل أن النسيج الجديد أخف من الأنسجة المُشابهة بحوالي 50%، وفي ذات الوقت أكثر تحملًا للاهتراء. تقول بولستار أن تصنيع هذا النسيج يأتي وفقًا لقياسات المقعد وبما يُلغي الفائض الناتج عادة من قص النسيج بعد تصنيعه. ثم هُناك نسيج آخر تعاونت به بولستار مع شركة بي كومب Bcomp قوامه الكتّان يُقلل الاهتزازات بمقدار 250% وتُجمّله إضاءة خلفية لطيفة!

تتوسط لوحة القيادة شاشة ضخمة بقياس 15 إنشًا، مُثبتتة طوليًا، وشاشة أخرى بقياس 12.5 إنش تستبدل العدادات التقليدية. ويكتمل عمل الشاشتين مع كاميرا مُثبتتة في الأمام تواجهة السائق تم تطويرها مع غوغل اعتمادًا على نظام أندرويد، وبحيث تراقب الكاميرا أعين السائق وتعرض له المعلومات على الشاشة أمامه حسب الحاجة.

أخيرًا يُشار إلى أن بولستار كانت فرعًا خاصًا لتجهيز سيارات فولفو عالية الأداء ورياضية الطابع، ولكنها فُصلت لعلامة مُستقلة في 2017، وتُحضر حاليًا لتخصص بإنتاج السيارات الكهربائية بالكامل.

صور الاختبارية بولستار بريسبت

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: