أحدث المواضيعبولستارخبر اليومفيديوكوينيجسيجمواضيع رئيسية

لقاء بولستار وكوينيجسيج، خيبة أمل؟

يبدو أننا تحمّسنا أكثر من اللازم وعلّقنا آمالًا على لقاء بولستار وكوينيجسيج، فقد أُعلن عن اللقاء بداية الشهر الحالي وحُدِّد الموعد ليكون الأحد 21 يونيو.
سارت الأمور بشكل طيب، والتقى مؤسس كوينيجسيج ورئيسها التنفيدي كريستيان فون كوينيجسيج مع الرئيس التنفيذي لعلامة بولستار ثوماس إنينلات، ورافقهما المُصمم في كلا الشركتين؛ ماكسيميليان ميسوني من بولستار وساشا سليبانوف من كوينيجسيج. دار حديثٌ مُشوِّقٌ عن تصميم سيارتين جديدتين ورُسمت بعض خطوط التقاطع بينهما… ما المُخيب للآمال إذن؟

أولًا: وصل الفريقان مكان اللقاء بسيارتين ليستا محور الحديث، وكان بانتظارهما في الموقع سيارة كوينيجسيج جيميرا الهجينة وهي أسرع سيارة بأربعة مقاعد في العالم وسيارة بولستار بريسبت الاختبارية الكهربائية. هذا يعني أن كل من جيميرا وبريسبت ليستا جاهزتان للقيادة بعد وهذه خيبة أمل بالطبع. وددنا لو كان هناك قيادة وتعريف أكثر من الناحية الميكانيكة.

ثانيًا: صحيح أن قللنا -منذ وصول الإعلان- احتمالات قيام تعاون تقني بين الشركتين، لكننا رجّحنا أنه -الإعلان- ليس بخطوة عابرة، بل رُبما يكون جسًا لنبض العامّة أو تشويقًا لتعاون مُستقبلي حقيقي، ورأينا في تعاونٍ يجمع بين كوينيجسيج وبولستار فرصة عظيمة، ذلك أنه سيُحمّس عشاق السيارات السويدية الذين فقدوا ساب للخروج بشيء مذهل يُنافس الألمانيات من جهة ويؤيدها من جهة أخرى بتمثيله ردًا أوروبيًا جديدًا على تسلا. لم يتم التلميح ولا بكلمة عن احتمالية تعاون الشركتين مُستقبلًا.

يُشار إلى أن بولستار بريسبت Precept تُقارب في حجمها تسلا موديل اس، لكن وحتى الآن، لم تُفصح الشركة السويدية عن بيانات نظام الدفع أو نيتها إنتاج السيارة.

من جهة أخرى، تتألق أرقام كوينيجسيج جيميرا كُلها .. بما فيها السعر الذي يُقارب 1.7 مليون دولار أمريكي، والقدرة التي تصل إلى 1700 حصان والعزم الجبار -3500 نيوتن متر- والذي يدفع جيميرا للانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 1.9 ثانية فقط والوصول لسرعة قصوى تفوق 400 كلم/ساعة.

بعض صور كوينيجسيج جيميرا

بعض صور بولستار بريسبت

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: