أحدث المواضيعبيجوخبر اليوممواضيع رئيسية

بيجو بارتنر الآن في المنطقة، إليك المواصفات والأسعار

أطلقت بيجو الشهر الحالي طراز بارتنر Partner الجديد كلّياً في أسواق الشرق الأوسط، والذي يشترك بالقاعدة التقنية EMP2 مع سيتروين بيرلنجو وأوبل كومبو كارجو فان وبعض الطرازات الأخرى لدى مجموعة PSA.

حازت بيجو بارتنر -الشاحنة الصغيرة المُغلقة- على لقب الفان الدولي للعام الحالي 2019 International Van of the Year، حيث تنافس مركبات مثل رينو كانجو ونيسان NV200 وفولكس واجن كادي وفورد ترانزيت كونّكت وغيرها. وهي الآن متوفرة في المنطقة بشكلين للجسم:

الأول بطول 4.40 أمتار ويوفر حيّز تحميل بطول 1.81 متر وسعة تتراوح بين 3.30 أمتار و3.80 أمتار مكعبة حسب توفر مقاعد Multiflex.

الثاني بطول 4.75 أمتار (أطول بـ 35 سم)، ويتميّز بقدرة تحميل أكبر حيث أن الطول الفعّال لهذه النسخة يبلغ 2.16 مترين، مع سعة تحميل تتراوح بين 3.90 أمتار و4.40 أمتار مكعبة.

وبخصوص مقاعد Multiflex إضافة تُتيح جلوس ثلاثة ركّاب في الأمام أو طي مقعد الراكب لزيادةٍ في سعة التحميل قدرها 0.5 متر مكعب. ويُشار إلى أن بيجو بارتن جُهِّزت بست حلقات تثبيت للحمولة كتجهيز قياسي.

تستطيع بيجو بارتنر نقل حمولة يتراوح وزنها بين 650 و1,000 كلغ.

الملاحظة الأخيرة قبل الانتقال للمحركات متعلقة بجيوب التخزين داخل المقصورة، وسعتها مُجتمعة تصل إلى 113 ليترًا، حيث تم استبدال وسادة الهواء الأمامية للراكب الجانبي بأُخرى موضوعة في السقف وبما يُتيح توفير صندوق تخزين (يُسمى علبة قفازات) كبير يتسع لجهاز كمبيوتر بقياس 13 بوصة، بل يُمكن شحن الكمبيوتر عبر قابل خاص داخل هذه العلبة، كما يمُكن تبريد العلبة من خلال منفذ يتصل بنظام التكييف في حال أردت استخدامها لوضع المشروبات أو الأطعمة.

محركات بيجو بارتنر

هُناك خياران مُختلفان عن تلك المُتوفرة في أوروبا، كلاهما مُرتبط بعلبة تروس يدوية بخمس نسب:

  • محرّك PureTech 110 سعة 1.6 ليتر عامل بالبنزين بقدرة 108 أحصنة (110 أحصنة مترية)
  • محرّك BlueHDi 92 عامل بالديزل بقدرة 91 حصاناً (92 حصانًا متريًا)

نهايةً، تستخدم بيجو بارتنر قمرة القيادة i-Cockpit التي تتكون من شاشة للنظام المعلومات الترفيهي كتجهيز قياسي ولوحة عدادات في موقع أعلى ضمن مجال رؤية السائق. كما أن اعتمادها على القاعدة التقنية EMP2 أتاح الخروج بدائرة التفاف أصغر لتسهيل المناورات؛ تبلغ 10.82 أمتار فقط للنسخة القياسية و11.43 مترًا للنسخة الأطول.

تتوفر بيجو بارتنر في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي الشهر الحالي وفي نهاية العام في السعودية ويبدأ سعرها من 12,779 دولار أمريكي يُضاف إليها الرسوم والجمارك حسب الدولة. لا توجد أنباء حول موعد توفر الطراز الجديد في الأسواق الأخرى، وسنزودكم بالمعلومات فور توفرها

صور بيجو بارتنر الجديدة

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق