أحدث المواضيعبيجوخبر اليوم

بيجو إي اكسبرت الكهربائية بمدى تشغيلي مُناسب للمدينة

تُخطط بيجو لكهربة كامل مجموعة مركباتها التجارية الخفيفة بحلول 2021، وعملًا بذلك، كشفت الشركة الفرنسية عن الفان الكهربائي e-EXPERT وهو نُسخة بنظام دفع جديد مُشتقة من بيجو ترافلر / اكسبرت.

صُنعت هذه المركبة كجزءٍ من مشروع مُشترك مع سيتروين وتويوتا وأوبل، نتج عنه سيتروين سبايستورر وتويوتا بروايس فيرسو وأوبل زافيرا لايف والعديد من حافلات الركاب الأصغر حجمًا “ميني فان”، حيث تُصنَعُ جميع مركبات هذا المشروع في مصنع سيفيل نورد Sevel Nord في فرنسا، وهو تابع لمجموعة بي اس ايه PSA التي تضم بيجو وسيتروين وأوبل ودي اس وفولكسهول وأمباسادور.

ستتوفر بيجو إي اكسبرت بعدة أشكال للجسم وبنسختين؛ الأولى مزودة ببطارية بجهد 50 كيلوواط قادرة على دفع الفان الكهربائي لمسافة 200 كلم –وفقًا لدورة WLTP– قبل الحاجة لإعادة الشحن. إنها خيار بمدى تشغيلي محدود، مُناسب للذين يتجولون داخل المدينة تحديدًا لتوزيع البضائع. وفقًا لـ بيجو، فأن غالبية العُملاء ضمن القطاع التجاري لا يقودون لمسافات تزيد عن 300 كلم في اليوم، لذا فقد وفّرت النُسخة الثانية ببطارية أكبر بجهد 75 كليوواط تكفي لقطع مسافة 300 كلم قبل الحاجة لإعادة الشحن.

حافظت بيجو e-EXPERT على ذات التصميم لطراز اكسبرت لكن مع توفير منفذ للشحن في الأمام، بالقرب من قوس العجلة اليُمنى. أما الأهم فهو المُحافظة -حسب بيجو- على قدرة التحميل ذاتها للنُسخة العاملة بمحرك احتراق داخلي، ذلك بالرغم من أن بيجو لم تُفصح حتى الآن عن كامل الأرقام والمواصفات التقنية.

من المُفترض أن يتم إطلاق الفان الكهربائي في النصف الثاني من العام القادم، مع آمال لمُتابعة النجاح الذي حققته اكسبرت والتي بِيع منها أكثر من 170,000 مركبة منذ طرحها سنة 2016.

إلى ذلك، تنضم اي اكسبرت إلى مجموعة المركبات التجارية الخفيفة من بيجو والتي تشمل الفان اكسبرت والشاحنة المُغلقة بوكسر وطراز بارتنر الأصغر حجمًا والذي أُطلق في أسواق المنطقة مؤخرًا وتم اختياره كـ أفضل فان في العالم لسنة 2019.

تتضمّن المجموعة الحالية من مركبات بيجو الكهربائية طرازات 208 إي و 2008 إي و3008 هايبرد 4 وبارتنر الكترك وبوكسر الكترك. 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: