أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسيةنيسان

ثمانية طرازات جديدة من نيسان للمنطقة

الخطة شاملة وتعد بالمزيد

أعلنت نيسان أفريقيا والشرق الأوسط والهند اليوم عن التفاصيل الأساسية لخطة شاملة للمنطقة مدتها أربع سنوات، فما الذي ننتظره؟

تُشير نيسان أنها ستعتمد على نقاط القوة الحالية للشركة في المنطقة، بما في ذلك السيارات المُدمجة – كروس أوفر والسيارات الخدماتية الرياضية، حيث تنوي طرح ثمانية طرازات جديدة -سنناقش ذلك في الخبر أدناه، وتعوِّل على الأرباح المُتأتّية من الأسواق الرئيسية التي تشمل الخليج وجنوب أفريقيا ومصر.
جاء ذلك على لسان الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة نيسان، السيد أشواني غوبتا، وبما يتوافق مع استراتيجية التحول العالمية التي أُعلن عنها الشهر الماضي.

تشكّل مبيعات السيارات في أفريقيا والشرق الأوسط والهند حوالى 10% من سوق السيارات العالمي.

هُناك مُحوران رئيسيان في خطة نيسان للمنطقة أولهما الترشيد. ومُباشرةً، يلف الضباب التفاصيل، فنيسان تقول أنها ستقلل التكلفة الثابتة، ومعنى ذلك ضمنيًا -بفهمنا- بتقليل عدد الموظفين في مصانعها في المنطقة، ثم تعود لتُشير لإمكانية الاستفادة من التصنيع التوسعي في مصر. ينضوي المحور الأول على التالي:

• تعزيز محفظة المنتجات الإقليمية بنسبة 20%
• زيادة القدرة التنافسية للمصانع المحلية من حيث التكلفة، الاستفادة من التصنيع التوسعي والتنافسي في جنوب أفريقيا ومصر والهند ونيجيريا.
• البحث عن فرص التصدير من مصانع منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وتعزيزها
• الاستفادة من الفرص الإضافية لتخفيض التكلفة الثابتة

المحور الثاني هو الأهم للمُستهلك

سيرغب المُستهلك بالتعرف على تفاصيل المحور الثاني من خطة نيسان، حيث يُناقش تحديد الأولويات ومجالات التركيز، وهذا يعني التعرف بشكل أولي عن المنتجات المُستقبلية من الشركة.

النُقطة الأهم هُنا هو الإعلان عن خطةٍ لطرح 8 طرازات جديدة، لم يُكشف عن تفاصيلها ولكننا نتنبأ بقدوم الطرازات التالية:

1 – نيسان آريا Ariya الكهربائية بالكامل، وهي النُسخة الإنتاجية من النموذج الاختباري آريا الذي رأيناه العام الماضي. من المفترض أن تصل نيسان اريا الأسواق مزودة بمحركين كهربائيين؛ واحد على كل محور، وكذلك ستتميز بالنُسخة الجديدة من مُساعد نيسان للقيادة ProPilot. سيتم الكشف عن نُسخة الإنتاج التجاري خلال أيام وسنقوم بتزويدكم بالتفاصيل كاملة.

2019 Nissan Ariya Concept

2- نيسان اكس تريل X-Trail الجديدة، وهي الجيل الرابع والمُعدة للبيع كطراز للعام 2021.
إنها إحدى أفضل السيارات المُدمجة- كروس أوفر مبيعًا في العالم، والتغييرات التي أتت على الجيل الجديد جذرية فعلًا.

نيسان اكس تريل الجديدة

3- نيسان كيكس بشكلها المُحسّن بنظام دفع هجين مع علامة e-Power لتأكيد ذلك، يعتمد بطارية ليثيوم أيون بجهد 1.57 كليوواط ساعي ترتبط إلى محرك كهربائي يعمل كبادئ حركة وشاحن ويحمل الرمز EM57، أما المُحرك الرئيسي فهو من ثلاث أسطوانات سعة 1.2 ليتر.
تبلغ قدرة نُسخة نيسان كيكس الهجينة من المحركين مجتمعين 127 حصانًا، ويصل العزم إلى 290 نيوتن متر، أما التحكم بتروية الطاقة فيأتي عبر بدالة موصولة كهربائيًا تُتيح القيادة معظم الوقت بها فقط (بدون استخدام بدالة المكابح)؛ تسير السيارة بالضغط على بدالة الطاقة وتتباطئ بشكل كبير بفعل تقنية الكبح بالتوليد المُعاكس عند رفع القدم عن البدالة، بالضبط مثل نيسان الكهربائية بالكامل.

نيسان كيكس المُحسّنة

4- نيسان باثفايندر، حان الوقت لتحديثها لتتماشى مع تصاميم الشركة الجديدة.

5- طراز Z الرياضي الذي انتظره عشاق العلامة طويلًا، يأتي بهيئة تتماشى مع الطراز الحالي ولكن بخطوط أرقى.

6- الشاحنة الخفيفة نيسان نافارا، من المُؤكد أن تقوم الشركة اليابانية بتحديث هذا الطراز خلال السنوات الأربعة القادمة.

7 و8- لا نستطيع الحُكم هُنا بشكل مؤكد، ولكن كانت نيسان عرضت سيارتين جديدتين، يبدأ اسم احداهما بالحرف M وتظهر على هيئة سيارة مُدمجة أصغر بقليل من كيكس. أما الثانية فيبدأ اسمها بالحرف N وهي بحجم يُقارب ميكرا الصغيرة. يُرجّح أن تكون إحدى سيارات نيسان الكهربائية القادمة.

المحور الثاني لم يكتمل!

تستمر نيسان بمناقشة المحور الثاني في خطتها للسنوات الأربعة المُقبلة في المنطقة وكالتالي:

• التركيز حسب السوق على الطرازات والفئات الأساسية لتوجيه الاستثمار إلى المنتجات الأكثر ربحية
• إيلاء الأولوية إقليمياً للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات وطرازات السيدان المتاحة بأسعار قريبة إلى المتناول (فئة السيدان B)
• مواصلة التركيز على نقاط القوة الحالية في دول مجلس التعاون الخليجي ومصر
• الاستفادة الكاملة من الفرص المتاحة في أفريقيا وتركيا كسوقين زاخرين بالإمكانيات
• إطلاق طرازات محلية بما في ذلك نافارا في جنوب أفريقيا وB-SUV في الهند

التكنولوجيا:
• نشر تكنولوجيا التنقل الذكي من نيسان بصورة تدريجية، بما في ذلك e-POWER والسيارات الكهربائية والتكنولوجيات المتصلة.
• تعزيز الرقمنة وتجربة العملاء.

نهايةً، سيتمّ تطبيق مخطط “المنطقة المرجعية” العالمي حيث سيركّز شركاء التحالف على المناطق الأساسية كمرجع للأعضاء الآخرين. ففي منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند، ستكون نيسان المرجع في الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا ومصر، ورينو المرجع في تركيا وشمال أفريقيا (باستثناء مصر)، على أن تتشارك الاثنتان المرجعيّة في الهند.

صور الاختبارية أريا


Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: