أحدث المواضيعخبر اليومفيديونيسان

نيسان كيكس بشكل جديد للعام 2021

كشفت نيسان عن تحسينات طراز كيكس الصغير المُدمج للعام القادم 2021، والتي طالت الشكل الخارجي والمنظومة المكيانيكية.

قُدمت نيسان كيكس للملأ في العام 2016 خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي أقيمت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، ووصلتنا في منطقة الشرق الأوسط السيارة المُدمجة الصغيرة كطراز للعام 2017. أما النُسخة المُحسنة فقد قُدمت من تايلاند حيث يتم تُصنع كيكس لتُسوّق في دول جنوب شرق آسيا.

المعلومات المُتوفرة اليوم هي بخصوص النُسخة المُباعة في شرق آسيا، مع احتمالية وصولها إلى المنطقة، حيث يأتي نظام الدفع هجينًا مع علامة e-Power لتأكيد ذلك، يعتمد بطارية ليثيوم أيون بجهد 1.57 كليوواط ساعي ترتبط إلى محرك كهربائي يعمل كبادئ حركة وشاحن ويحمل الرمز EM57، أما المُحرك الرئيسي فهو من ثلاث أسطوانات سعة 1.2 ليتر.

تبلغ قدرة نُسخة نيسان كيكس الهجينة من المحركين مجتمعين 127 حصانًا، ويصل العزم إلى 290 نيوتن متر، أما التحكم بتروية الطاقة فيأتي عبر بدالة موصولة كهربائيًا تُتيح القيادة معظم الوقت بها فقط (بدون استخدام بدالة المكابح)؛ تسير السيارة بالضغط على بدالة الطاقة وتتباطئ بشكل كبير بفعل تقنية الكبح بالتوليد المُعاكس عند رفع القدم عن البدالة، بالضبط مثل نيسان الكهربائية بالكامل.

توضّح نيسان طريقة عمل البدالة على سيارتها الهجينة الجديدة، فعند التسارع بشكل كبير، يعمل المحرك التقليدي والمحرك الكهربائي معًا لتوفير أقصى قدرة. أما عند التباطؤ فيتوقف المحرك التقليدي عن العمل وتتحول حركة العجلات إلى المحرك الكهربائي الذي يقوم بتحويلها إلى طاقة كهربائية تُحفظ في البطارية.

نيسان كيكس 2021

بالنسبة للتصميم، تأتي كيكس بواجهة جديدة مع مصابيح معكوفة يُأطرها من الأسفل شريط إضاءة نهارية عامل بتقنية الصمام الباعث للضوء LED، هُناك أيضًا فتحة تهوية أكبر تماشي تصميم V-Motion المعروف لدى الشركة اليابانية. حظيت الواجهة الخلفية بتعديلات أيضًا مع مصابيح جديدة، وبالمُجمل يُمكن اختيار السيارة بواحد من أربعة ألوان للطلاء الخارجي، أربعة منها تتوفر بإمكانية اختيار السقف باللون الأسود لمزيد من التميز.

في الداخل، هُناك شاشة تتوسط المقصورة بقياس 7 إنشات – أو 8 إنشات كإضافة- ومقاعد وعجلة قيادة جديدة. أما السائق فسيستفيد من عدة أنظمة للمُساعدة بالقيادة -14 نظامًا وفقًا لنيسان- منها مثبت السرعة المُتكيف مع خاصية الكبح التلقائي ونظام رصد المركبات في المنطقة اللامرئية ونظام التحذير من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف وكاميرا خلفية.

بالنسبة للسعر فسيبلغ حوالي 27,730 دولار أمريكي في تايلاندا عند تقديم السيارة الشهر القادم، وسنزودكم بمزيد من التفاصيل عند وصول السيارة إلى أسواق المنطقة، ويُشار إلى أن كيكس تُنافس سيارات مثل تويوتا C-HR وكيا سول وهوندا HR-V وجيب رينيغايد وغيرها.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: