أحدث المواضيعخبر اليومنيسان

نيسان صني 2020، التفاصيل التقنية الكاملة

رأينا نيسان صني الجديدة بالكامل في معرض شنغهاي للسيارات في أبريل الماضي، وها هي السيدان الصغيرة تصل إلى أسواق الشرق الأوسط حيث كُشِف عنها الأمس لزوار معرض دبي الدولي للسيارات 2019.

الأمر المُهم اليوم، هو حصولنا على التفاصيل التقنية الكاملة لـ نيسان صني في الشرق الأوسط، الطراز الأكثر مبيعًا للشركة اليابانية في المنطقة، والذي سيطرح الجيل الجديد منه للبيع اعتباراً من مارس 2020 مع تمنيات لاستمرار النجاح الذي حققه منذ طرحه في المنطقة عام 1994، حيث بيع منه أكثر من 474,500 سيارة في دول مجلس التعاون الخليجي وحدها، خاصّة أن نيسان لا تزال تؤمن بكون السيارات السيدان خيارًا مُناسبًا لجيل الألفية.

تنتمي نيسان صني لفئة السيارات السيدان من الفئة B مع أبعاد خارجيّة أطول بـ 3 ملم وأعرض بـ 45 ملم وأكثر انخفاضاً بـ 44 ملم عن السابق، حيث تم تحقيق ذلك على قاعدة نيسان التقنية V platform، وتبدو صني كنسخة مُصغّرة من ألتيما وماكسيما. وستتوفر السيارة بثلاث فئات جميعها مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بنسبة واحدة مُستمرة التغيّرة Xtronic، وهي كالتالي: فئة S (يُمكن اختيارها أيضًا مع علبة تروس يدوية) وفئة SV وفئة بروح رياضية تحمل الرمز SL تتميّز بمرايا جانبية قابلة للتدفئة مع مؤشّرات انعطاف مدمجة وكاميرا ومقابض أبواب خارجية بلون الهيكل.

في الأمام، هُناك فتحة التهوية المُسماه V-motion لدى نيسان يحيطها مصباحان مُضلّعان يمتدان جانبًا إلى منتصف غطاء المُحرك القصير، والذي يتصل بدوره بزجاج أمامي شديد الميلان للخلف. هُناك مصابيح هالوجينية أمامية مع خاصية التشغيل الأوتوماتيكي، أما لفئتي SV وSL فهُناك مصابيح عاملة بتقنية LED ومصابيح ضباب.

تتوفر نيسان صني الجديدة بسبعة ألوان مختلفة هي الأزرق والفضي والبرونزي والأسود والأحمر (درجتين) والأبيض.

في الداخل، هُناك شاشة ملونة قياس سبعة إنشات عاملة باللمس تتوفر كسمة قياسية في فئة SL وكسمة اختيارية في فئة SV، ومنفذ كهرباء بقوة 12 فولط وثلاثة منافذ USB (شاحنان فقط) وستة مكبّرات للصوت. كما تتوفر فئة SL بخاصية فتح السيارة بدون استخدام المفتاح (عبر شيفره تفتحها تلقائيًا بمجرد لمس مقبض الباب) وزرّ لتشغيل المحرك وكاميرا الرؤية المُحيطية ومثبتٍ للسرعة.

يبلغ حجم صندوق الأمتعة 405 ليترات

نظام الدفع في نيسان صني

المُحرك من أربع أسطوانات يحمل الرمز HR16DE -مُعروف لدى الحليفة رينو بالرمز H4M- تبلغ سعته 1.6 ليتر يولّد 118 حصاناً وعزم دوران يبلغ 149 نيوتن متر. يأتي هذا المُحرك بـ 16 صماماً مع معدل انضغاط 10.4: 1 وباسطوانات مطليّة وحلقات مكابس عالية الموصليّة الحرارية وبصمامات عادم مليئة بالصوديوم. كما يشمل نظامي الحقن المُباشر والتحكّم المستمر في توقيت الصمامات.

بهذا يصل مُعدل الاستهلاك في النُسخ المزودة بناقل الحركة الأوتوماتيكي Xtronic إلى 5.2 ليتر/100 كلم، وتبقى النُسخة المجهزة بعلبة التروس اليدوية بخمس نسب أكثر استهلاكًا مع 5.8 ليتر/100 كلم.

عُزِّزت متانة الهيكل مقارنة بالجيل السابق من خلال تعديلات بنيوية وزيادة سماكة بعض القطع. التعليق الأمامي مستقلّ، أما في الخلف فهناك محور واحد مع قضيب ملتوٍ. نظام التوجيه كهربائي يتضمن عموداً أمتن بنسبة 30% لاستجابة أفضل، أما العجلات فبقياس 15 بوصة للفئة S  وبقياس 16 للفئتين SV و SL مُلبّسة بإطارات 205/55R16.

أنظمة السلامة

فيما يخص مزايا السلامة، فهناك حزمة نيسان للسلامة Safety Shield 360، تتوفر في فئة SL وتتضمن التنبيه من السيارات الموجودة في المنطقة المعمية، والتنبيه من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف، ونظام رصد تيقظ السائق ومثبت سرعة. يُضاف إلى هذا المزايا القياسية مثل الكبح التلقائي ورصد المشاه والتنبيه من الخروج عن المسار والكبح التلقائي عند الرجوع للخلف.

ومن بين مزايا السلامة الأخرى وسائد الهواء للسائق والركاب وقفل الأبواب الخلفية لضمان سلامة الأطفال، ونظام مراقبة ضغط العجلات، والتحكم بالثبات، ونظام منع تشغيل المحرك.

تُصنع نيسان صني في في أغواسكالينتس المكسيكية، وفي حين لم يتم الإعلان رسميًا عن السعر، يُشار إلى أن سعر صني الحالية يُقارب 12,250 دولارًا أمريكيًا؛ في السعودية 45,990 ريال بدون الضريبة وفي الإمارات 48,500 درهم مع الضريبة.

صور نيسان صني الجديدة للعام 2020

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق