أحدث المواضيعانفينيتيخبر اليومنيسان

نيسان سكايلاين تعود من جديد.. في اليابان فقط!

تتفرّع من شركة نيسان اليابانية علامة إنفينيتي الراقية التي تُباع في عديد من دول العالم ولكن ليس في اليابان، مع ذلك، تجد بعض طرازات إنفينيتي طريقها للسوق اليابانية لتُباع تحت علامة نيسان.

أحد هذه الطرازات هي إنفينيتي Q50 التي أُجري لها تحسينات مؤخرًا وعُرِضت يوم الأمس كطراز للسوق اليابانية باسم نيسان سكايلاين.

شملت التحسينات بعض التفاصيل الخارجية التي جعلت شكل الواجهة الأمامية يُحاكي بعض التفاصيل الموجودة في طراز نيسان GT-R، كما أن المصابيح الخلفية صارت تعتمد حلقات مُضيئة داخلها مثل أجيال سكايلاين السابقة. لم تنشر صورًا واضحة للمقصورة، إلا أن الأخيرة تبدو مُماثلة لتلك الموجودة في انفينيتي كيو 50.

الأمر الأهم هو حصول السيارة بحلتها الجديدة على باقة بروبايلوت ProPilot 2.0 لأنظمة مُساعدة السائق، والتي تُتيح للمركبة القيادة ذاتيًا على الطرقات السريعة -ضمن حارة سير واحدة- بدون أن يضع السائق يديه على المقود. مع ذلك، يجب على السائق الانتباه ومتابعة ما يجري على الطريق، فهناك كاميرا داخلية ترصد تيقظه وتُنبهه في حال احتاجت “أنظمة المُساعدة” المُساعدة! فإن لم يستجب تتوقف السيارة تلقائيًا ببُطء ويتم تشغيل الغماز الرباعي.

فيما يتعلق بنظام الدفع فهو هجين، يتألف من محرك تقليدي عامل بالبنزين سعة 3.5 ليتر وبست أسطوانات V6 ومحرك كهربائي لإنتاج قدرة كُليّة تبلغ 360 حصانًا. أما في حال تطلب الزبون المزيد فهناك نُسخة 400R الأقدر بمحرك V6 سعة 3 ليترات مع ضاغطين توربينيين بقدرة تصل إلى 400 حصان وعزم 475 نيوتن متر.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق