أحدث المواضيعخبر اليومفيديونيسان

نيسان NV300 وورشة عمل مُتنقّلة للنجارين

خلال فعاليات معرض بروكسل للسيارات 2019 في بلجيكا، عرضت نيسان شاحنة اختبارية مُطوّرة من طراز NV300 يُمكن وصفها كورشة عمل على عجلات. 

ليس غريبًا أن يتم تعديل شاحنة مُغلقة لتُصبح ورشة عمل مُتكاملة، فهذه من الأسباب الرئيسية التي صُنعت له الشاحنات المُغلقة -فان Van- ولكن المُختلف مع الاختبارية NV300 هو المُراعاة الدقيقة للتفاصيل، والأهم اعتماد مصدر طاقة “نظيف” على شكل مُدخرة طاقة قابلة للنزع.

تأتي الشاحنة الاختبارية كورشة عمل مُخصصة للنجّارين تحديدًا وبالتعاون مع استديو هاردي Hardie البريطاني للتصميم، وتحتوي عددًا من الأدراج والخزائن وأماكن التوضيب بذكاء وعملانية. واللطيف هُنا هو استخدام الخشب كمادة خام لصُنع تفاصيل الحيّز الخلفي بالكامل -بالرغم من أنه أثقل من البلاستيك بكثير- واضافة بعض الألواح التي يُمكن الاستفادة منها كطاولات تُحمل للخارج لإجراء ما يلزم من أعمال النجارة.

أما مُدخرة الطاقة، فقد حملت الاسم Energy ROAM، وهي وحدة مُتنقّلة معزولة عن الماء تحتوي بطاريات مُعادة الاستخدام من سيارة نيسان ليف الكهربائية. وهي بذلك تتماشي مع فكرة إعادة تدوير البطاريات المُستنضبة من السيارات الكهربائية حفاظًا على البيئة. وجديرٌ بالذكر أن نيسان تُعيد استخدام مُدخرات سيارة ليف Leaf القديمة في تشغيل مصابيح إنارة الشوارع وشحنها بواسطة الطاقة الشمسية.

إذًا، فتُقدم مُدخرة الطاقة هذه حلًا نظيفًا يمكن استخدامه لتشغيل المعدات الكهربائية الخاصة بالنجّارين أو غيرها، مع 700 واط ساعي وقدرة قصوى تصل إلى 1 كيلوواط، ويُعاد شحن هذه البطارية باستخدام ألواح شمسية مُثبّتة على سقف الشاحنة الصغيرة. وتقول نيسان أنها تسعى لطرح هذه المُدخرات المُتنقّلة في أوروبا في ربيع العام 2019.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق