أحدث المواضيعخبر اليومفيديونيسان

نيسان ميد 4 شمعة أضاءت الطريق لطرازات الشركة الأخرى

نشرت القناة الرسمية لـ نيسمو فيديو يُذكرنا بالاختبارية نيسان MID 4، والتي كانت الشركة اليابانية تنوي إنتاجها مع نهاية الثمانينات لمنافسة هوندا NSX وسيارات بورشه وفيراري.

عُرضت النُسخة الأولى من نيسان ميد 4 خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في العام 1985، وتميّزت آنذاك بمحركها الوسطي بقدرة 245 حصانًا المربوط إلى علبة تروس يدوية بخمس نسب ونظام الدفع الرباعي وكذلك نظام التوجيه بالعجلات الأربعة.

في العام 1987، قدمت نيسان النُسخة الاختبارية الثانية من السيارة بالاسم MID 4 Type II، حيث استخدمت ميد 4 محركًا من ستة أسطوانات مرتبة بشكل V سعة 3 لترات مع ضاغطين توربينيين وعمودي كامة DOHC لإنتاج قدرة 325 حصانًا، وتم اعطاء المحرك الرمز VG30DETT ليُستخدم لاحقًا في نيسان 300ZX بعد تعديله لينتج قدرة 300 حصان وعزم 384 نيوتن متر.

لم يتوقف الأمر عند المحرك، فتقنيات MID 4 شكّلت حجر الأساس للسيارات الرياضية من نيسان بما فيها R33 و R34 GT-R

فيما يتعلق بنظام الدفع الرباعي فقد وزّع العزم بمقدار 33 للمحور الأمامي و67 للمحور الخلفي، وتطوّر لاحقًا ليصبح نظام ATTESA المعروف على طراز R33 وبعده R34 GT-R.

لم تصل نيسان ميد 4 أبدًا إلى خط الإنتاج التجاري، فقد عَدَلت نيسان عن المشروع مع الأزمة الاقتصادية آنذاك، وبقيت ميد 4 شمعة تضيء الطريق لطرازات الشركة الأخرى.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: