أحدث المواضيعخبر اليومنيسان

نُسخة خاصة من نيسان للاحتفال بعيد ميلاد GT-R الخمسين

كانت أن قدّمت شركة نيسان اليابانية طراز جي تي آر لأول مرة قبل خمسين عامًا، وتحتفل اليوم بهذه الذكرى من خلال طرح نُسخة خاصة بالاسم GT-R 50th Anniversary. 

تم الكشف عن النُسخة الخاصة الجديدة خلال فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات 2019، وتتميّز السيارة بلونين للجسم مع أربع طبقات للطلاء تم معالجتها بالحرارة بصورة مزدوجة لإضافة عُمق للون الأزرق وإظهار الظلال بشكل أوضح. أما في الداخل، فهناك لون رمادي مميز وعجلة قيادة ومقبض ناقل حركة بتصميم جديد، ونقش خاص على المقاعد المُلبّسة بجلد النابا، وكذلك بعض الأسطح المُلبّسة بنسيج الألكانتارا.

ماذا بالنسبة للمُحرك؟

المُحرك هو ذاته بست أسطوانات ممتالية بسعة 3.8 لترات ومزوّد بضاغطين توربينيين لتوليد قدرة 565 حصاناً وعزم 633 نيوتن متر. إلا أن نيسان استخدمت هُنا ضواغط توربينية جديدة تساهم في زيادة تجاوب المحرك مع الدورات المنخفضة وزيادة الكفاءة بنسبة 5%. كما زوِّدت أنابيب العادم بنقاط وصل تسهّل إمكانية التعديل، وكاتم صوت جديد مصنوع من التيتانيوم مع مخارج لمّاعة باللون الأزرق.

إلى ذلك، تم تعديل علبة التروس ثنائية التعشيق سداسية السرعات لمزيد من السلاسة عند الانتقال إلى نسبة أقل، وتمت برمجة نظام التحكّم المتكيّف بنقل الحركة ليتناسب مع أسلوب قيادة السائق بحيث يمكن القيادة على الطرقات العامة أو حلبة السباق بدون الحاجة إلى تبديل نمط القيادة يدوياً.

إصدار معدّل من جي تي آر تراك إديشن

تتوفر نيسان جي تي آر 2020 بثلاثة طرازات في معظم الأسواق: جي تي آر بريميوم، وجي تي آر تراك إديشن، وجي تي آر نيسمو. وسيتمّ أيضاً في بعض المناطق طرح نسخة بيور، وبرستيج، وبلاك.

بالنسبة لنُسخة تراك إديشن فتأتي الآن بقدرة نُسخة نيسمو، حيث تبلغ قدرة المحرك 600 حصان والعزم 652 نيوتن متر. وهُنا، أُعيد تصميم الضواغط التوربينية لزيادة التسارع بنسبة 20%. كذلك تتميّز هذه النُسخة بسقف متموج مصنوع من ألياف الكربون ومكابح برمبو Brembo وأقراص كبح من الكربون وكربيد السيليكا.

صور نيسان جي تي آر

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق