أحدث المواضيعخبر اليومنيساننيسان رياضة السيارات

نيسان فورمولا إي بوحيٍ من زيّ الكيمونو الياباني

تزيّنت سيارة نيسان المشاركة في الموسم الجديد من بطولة الـ”فورمولا إي” بتصميمٍ جديدٍ كُشِفَ عنه أمس الأربعاء في يوكوهاما، وذلك استعدادًا لانطلاق الموسم السادس من بطولة الاتحاد الدولي للسيارات “أيه بي بي فورمولا إي ABB Formula E”. وقد استُوحِيَ التصميم الأحمر والأسود والأبيض من زيّ الكيمونو الياباني الذي يرمز إلى طول العمر والحظ.

في هذا، قال ألفونسو ألبايزا، نائب الرئيس الأول لمركز “نيسان” العالمي للتصميم: “مع اقتراب مشاركتنا للموسم الثاني في بطولة الـ”فورمولا إي”، اقترح فريق التصميم لدينا فكرة جديدة تحتفي بتراثنا الياباني وباهتمامنا بالتكنولوجيا. فقد استخدمنا ألوان الأحمر والأبيض والأسود التي تشتهر بها “نيسان” في السباقات باتجاه أفقي لتشكّل زيّ كيمونو يلفت الأنظار.”

سيمثّل سيباستيان بويمي وأوليفر رولاند فريق “نيسان إي. دامس” الذي شارك في البطولة لاستعراض تكنولوجيات سياراته الخالية من الانبعاثات وتسليط الضوء على رؤية “نيسان” للتنقل الذكي واستخلاص الدروس اللازمة لتطوير السيارات وتوفير منتجات أفضل للعملاء.

من أبرز إنجازات الموسم الخامس التي حققها الفريق احتلال المركز الثاني في البطولة واعتلاء منصة التتويج ست مرات (بما في ذلك السباقات الخمسة الأخيرة) والانطلاق أولاً ست مرات (أعلى معدل سجّله أيّ فريق) إضافة إلى مشاركة بويمي ورولاند في جولة السوبر بول 16 مرة، ما جعل “نيسان إي. دامس Nissan e.dams” الفريق المتأهل الأفضل في البطولة. كما اختتم الفريق الموسم بإحراز أول انتصار له خلال السباق الأخير في نيويورك.

سيظهر الكيمونو أيضًا على سيارة “نيسان ليف نيسمو آر سي” الكهربائية المرتكزة على طراز نيسان ليف.

ينطلق الموسم السادس من بطولة الـ”فورمولا إي” الشهر المقبل في المملكة العربية السعودية وسيقام أربعة عشر سباقاً في 12 مدينة على أن يجري السباق المزدوج النهائي في لندن. وتقام السباقات هذا الموسم في أمكنة جديدة تشمل سيول وجاكارتا وحلبة لندن داخل مركز معارض “إكسل لندن”.

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق