أحدث المواضيعإيفيكوخبر اليومفيديونيكولا موتورز

نيكولا موتور وإيفيكو تعرضان شاحنة كهربائية بالكامل

كانت نيكولا موتور أعلنت منتصف العام 2016 عن نيتها إنتاج شاحنة كهربائية Nikola One، حيث جمعت حوالي 10.5 ميلون دولار من حوالي 7 آلاف دفعة أولى. ثُم قررت أن يعتمد نظام الدفع خلايا وقود الهيدروجين بدلًا من البطاريات، تلاه الإعلان عن نموذج أصغر بالاسم Nikola Two العامل بالهيدروجين أيضًا، وها هي تُقدم الطراز الثالث نيكولا تري Tre ولكن بنظام دفع يستمد طاقته من البطاريات فقط.

يأتي الكشف عن نيكولا تري بعد ثلاثة أشهر من إعلان شراكة إيفيكو ونيكولا موتور، حيث تعتمد الشاحنة الكهربائية الجديدة على شاحنة إيفيكو S-Way مع تعديلات خارجية بسيطة، منها شعار نيكولا المُضاء في الأمام ومصابيح جديدة، وتعديلات داخلية أوسع نتجت عن اعتماد نظام معلوماتي بشاشة ضخمة يُمكن من خلالها التحكم بعديد من الخصائص، بما فيها المرايا الجانبية ونظام الملاحة وكاميرا الرؤية المُحيطية والمُكيّف وارتفاع نظام التعليق.

الأهم هو نظام الدفع بالطبع، مع بطاريات بجهد 720 كيلوواط ساعي كحد أقصى تُتيح مدى تشغيليًا يصل إلى 400 كلم، ويُمكن طلبها بجهد أقل وفقًا لحاجات العميل. تصل القدرة إلى 644 حصان ويتوفر 1800 نيوتن متر من عزم الدوران. كما أن هُناك نُسختان بمحورين أو ثلاثة محاور قادرة على نقل حمولة تتراوح بين 18 و26 طنًا مُناسبة للتوصيل داخل المُدن.

ستُعرض نيكولا تري بحلّة الإنتاج النهائي في معرض المركبات التجارية IAA القادم، وعلى أن تصل العملاء في العام التالي 2021.

هُناك العديد من الشركات التي تعمل حثيثًا لتقديم شاحنات كهربائية وهيدروجينية قريبًا منها تسلا وفولفو وإنرايد وهيونداي ومرسيدس واف بي تي وتويوتا وغيرها. أدناه المؤتمر الصحفي المُشترك لـ نيكولا موتور وإيفيكو لمزيد من التفاصيل.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق