أحدث المواضيعأم جيخبر اليوممواضيع رئيسية

تصميم: مُحاكاة ذكية لتاريخ MG بقالب جميل

نعمد من وقت لآخر عرض رسومات لمصممين أو هواة، يقترحون تصاميم لسيارات مُستقبلية بدون تدخل من شركات السيارات، ولا وعود بإمكانية رؤية هذه السيارات على الطرقات أبدًا. أي أنها مُجرّد رسومات فقط. إلا أننا نقوم بنشرها لتحميس هواة التصميم في بلادنا وتنشيط شغفهم، ومعنا اليوم تصميم لسيارة ام جي مكشوفة رأينا فيها بعض التفاصيل المُثيرة.

تصميم السيارة الجديدة والمُعنون ببساطة New MG من رسم أراش شاهباز Arash Shahbaz، وهو إيراني هاجر كلاجئ في سن التاسعة بصحبة والديه إلى هولندا، حيث درس بكالوريوس تصميم المنتجات، وسعى بعد ذلك لتحسين مؤهلاته، فدرس ماجستير الفنون في كلية الفنون الملكية في بريطانيا.

أتت السيارة التي اقترحها أراش بتوقيت مُناسب جدًا مع عودة شركة MG البريطانية للحياة في كنف مجموعة SAIC الصينية، وعدم وجود سيارة رياضية مكشوفة ضمن تشكيلة طرازات ام جي الحالية تحمل إرث الشركة البريطانية المعروفة بسياراتها الرودستر الصغيرة.

يبلغ طول السيارة -حسب المصمم- حوالي 4 أمتار فقط، في حين تبدو لعين الناظر أطول بفضل عددٍ من الخطوط الأفقية. كما أنها “وديعة” المنظر، ولكن ليست إلى الدرجة التي تجعلها مُناسبة للفتيات فقط، يُساعدها في ذلك المصابيح الدائرة المُستمدّة من سيارات ام جي الكلاسيكية. أما العنصر الأكثر أهمية بتصميم السيارة -والذي دفعنا فعليًا للتحدث عنها- فهو المُحاكاة الذكية للأربطة الجلدية التي ثُبِّتت على سيارات ام جي سابقًا، حيث عمدت الشركة طويلًا للإبقاء على الأربطة “القديمة” لإحكام إغلاق غطاء المحرك وصندوق الأمتعة.

جاءت المُحاكاة الذكية هذه بعناصر جميلة تبدو وكأنها شريط يلف حول القسمين الأمامي والخلفي للسيارة، ولكن تم تعديله لكي يُساهم في تحسين الانسيابية، حيث تُكوّن المناطق بين الشريط وجسم السيارة ممرّات هوائية كتلك التي نراها في السيارات الخارقة.

نهاية، تهدف New MG حسب مُصممها، لإعادة صورة الشركة البريطانية الجميلة إلى الأذهان باعتناقها عناصر تاريخية مُحدّثة، وبرأينا، فقد نجحت في ذلك تمامًا.

النماذج ثُلاثية الأبعاد أدناه من عمل البريطاني جان مارك كامبانا Jean-Marc Campagna

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق