أحدث المواضيعخبر اليوممرسيدس بنزمواضيع رئيسية

مقصورة وشكل مرسيدس بنز اس كلاس 2021 ينكشفان بالكامل.. تقريبًا

يُعتقد أن مرسيدس-بنز تُحضر لتقديم الجيل السابع من طراز اس كلاس شهر سبتمبر القادم، ولدينا اليوم صور نُشرت على الانترنت للمقصورة والشكل الخارجي بلا مُلصقات تمويهية تقريبًا.

نترقّب ظهور اس كلاس للعام 2021 -دُرّة مُنتجات شركة مرسيدس بنز- كأرقى السيارات الفاخرة الكبيرة المُنتمية لفئة F-Segment وأكثرها تطورًا في العالم، والصور التي توفرت اليوم تؤكد ذلك مع مقصورة مُختلفة كُليًا عن المُستخدمة حاليًا وشكل مُحافظ أنيق.

أشارت معلومات سابقة لنية مرسيدس بنز الإبقاء على محرك الـ 12 أسطوانة الذي كان يُتوقّع أن يرى آخر أيامه مع مرسيدس ايه ام جي S65 الحالية، فقد أكد أولا كالينيوس -رئيس مجلس إدارة دايملر- أن المُحرك الضخم لم يَمُتْ بعد! مع ذلك، لم يُفد أولا حول وجود محركٍ جديدٍ بالكامل قيد التطوير أو أن العمل جارٍ على نُسخة مُحسّنة من المُحرك الحالي الذي يُرمز له M279 سعة 6 ليترات والمزود بضاغطين توربينيين.

إلى ذلك، يُشار إلى أن الجيل القادم W223 يعتمد القاعدة التقنية المُحسّنة MRA II، وكان ظهر خلال اختبارات القيادة في إحدى الدول الاسكندنافية بقاعدة عجلات طويلة وتوجيه بالعجلات الأربعة.

قد تكون التكهنات بعدم وجود فئة بقاعدة عجلات عادية هو استمرار اي كلاس بالتمدد وأقترابها حجمًا من اس كلاس، وبالتالي قد تكون مرسيدس-بنز قررت طرح اس كلاس بقاعدة عجلات طولة LWB فقط. ولكن الأكيد، هو توفر تقنية التوجيه بالعجلات الأربعة للجيل الجديد، فالأمر واضح تمامًا في الفيديو أدناه، وتحديدًا عند الثانية 55 والدقيقة 1:35.

في الفيديو أعلاه تُخفي المُلصقات المُموِّهة والمصابيح المؤقتة تفاصيل الجسم. ولكن نذكُر أن صانعة السيارات الألمانية صرحت عند تقديم الجيل الثالث من CLS بأنها -أي سيارة CLS- تحمل لغة تصميم مرسيدس الجديدة والتي ستشقّ طريقها في طرازاتها المستقبلية، ما يعني بأن S-Class ستحمل تفاصيل مُستمدة من طراز CLS.

تُختفي مقابض الأبواب تلقائيًا عند سير السيارة لانسيابية أفضل (على طريقة رينج روفر فيلار). وفي الخلف، تأتي المصابيح أفقية، كما الحال مع طراز CLS.

في الداخل، تستمد المقصورة بعض الخطوط من الاختبارية Vision Mercedes – Maybach Ultimate Luxury -في الصورة أدناه- والتي تم تقديمها في معرض بكين في أبريل 2019.

Vision Mercedes-Maybach Ultimate Luxury, Auto China 2018

من المنتظر أن تأتي اس كلاس 2021 بدفع خلفي مع محاور أعرض قليلًا مقارنة بالجيل الحالي W222 والذي تم تقديمه في العام 2014. ويَعدُ الجيل القادم بأن يتحلّى بوزن أخف بفضل الاستخدام الموسّع للألمنيوم والبلاستيك المُقوى بألياف الكربون CFRP carbon fiber reinforced plastic.

محركات مرسيدس-بنز اس-كلاس القادمة

فيما يتعلق بالمحركات، فمن المفترض أن تأتي جميع الخيارات “مكهربة”، أي أنها إما هجينة، أو تعتمد نظام دفع هجين خفيف، وتتنوع خيارات المحركات التقليدية بين المكونة من ست أسطوانات سعة 3 لترات العاملة بالبنزين مع ضاغط توربيني، أو V6 عاملة على الديزل مع ضاغطين توربينيين twin turbo، أو ثماني أسطوانات V8 سعة 4 لترات مع ضاغطين توربينيين، ولا توجد معلومات عن نسخة كهربائية بالكامل خاصة أن الشركة الألمانية تُعدُّ لتقديم علامة EQ المُتخصصة بالسيارات الكهربائية الصرفة.

متى سيتم تقديم السيارة وما النسخ التي ستتوفر؟ 

سيتم تقديم الجيل السابع من مرسيدس-بنز اس كلاس في خريف العام 2020 كطراز 2021، لسينافس بي إم دبليو الفئة السابعة وأودي A8.

من جهة أخرى، تدور الإشاعات حول إمكانية عودة طراز SEC الكوبيه والذي أنتج على قاعدة طراز W126 خلال الأعوام 1979-1991 ولكن بشكل كوبيه بأربع أبواب، أي أن عائلة الجيل السابع ستتكون من السيدان والكوبيه والكوبيه ذات الأبواب الأربعة والمكشوفة ومايباخ ومايباخ المكشوفة بالإضافة إلى النسخ عالية الأداء التي تحمل شعار AMG.

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: