أحدث المواضيعخبر اليومفيديوميتسوبيشي

طائرات ميتسوبيشي وخطوة أقرب للهدف

حصلت ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة مؤخرًا على وثيقة الترخيص من سلطة الطيران المدني في الولايات المُتحدة، وذلك كواحدة من أهم مراحل الإنجاز في مشروعها لتصنيع وبيع الطائرات قصيرة المدى. 

كانت ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة دشّنت أول رحلة على طائرة تحمل علامة الماسات الثلاثة في 11 نوفمبر 2015 لتُشعل نار المُنافسة في سوق النقل الجوي مع امبيرار Embraer SA وبومباردير Bombardier. وقد أُنشأت شركة Mitsubishi Regional Jet -أو MRJ اختصارًا- في العام 2003، وذلك كمشروع تعاون مُشترك مع تويوتا موتور وبدعم تصميمي من سوبارو. وبالرغم من تأجيل تقديم طائرتها لعدة سنوات، بقيت الآمال مُعلّقة لرؤية أول طائرة تجارية مُصمّمة ومُصنّعة في اليابان منذ توقف إنتاج طائرة NAMC YS-11 في الستينيات.

وضمنت ميتسوبيشي ريجينال جت حتى الآن على 213 طلب لطائرتها MRJ90 والتي تتسع لما يتراوح بين 81 و 96 راكب. وإضافة إلى ذلك تُقدم الشركة اليابانية خيار الطائرة MRJ70 التي تتسع لـ 69 و 80 راكب لتلتهم حصة أكبر من سوق الطائرات قصيرة المدى، والتي من المتوقع أن يبلغ حجمها 135 مليار دولار حتى عام 2037، وفقاً لمجموعة صناعة الطائرات اليابانية.

وللعلم، يمكن لطائرة ميتسوبيشي أن تقطع مسافة تبلغ نحو 3200 كلم تقريبًا، وهي تستخدم محركًا تورينيًا نفاثًا من طراز PW1000G طوّرته شركة برات أند ويتني Pratt & Whitney الأمريكية هو ذاته المُتسخدم في طائرات ايرباص A220 وايرباص A320neo وامبيرار E-Jets E2.

اقرأ أيضًا:

هوندا للطائرات تُعين جيتيكس وكيلًا لها في الشرق الأوسط

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق