أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسيةميتسوبيشي

ميستوبيشي L200، وجه جديد وتقنيات حديثة

كشفت ميتسوبيشي عن النُسخة المُحسنة من الشاحنة الخفيفة -بيك اب- L200 مع نظام دفع رُباعي مُعدّل وباقة من أنظمة الأمان والأنظمة المُساعدة بالقيادة. 

كانت ميتسوبيشي كشفت جُزءًا من تصميم مُقدمة السيارة، الذي جاء شبيهًا بطراز “مونتيرو سبورت Montero Sport” الرياضي الخدماتي، في سبتمبر الماضي، ونشرت الآن معلومات كاملة عن النُسخة المُحسنة من الجيل الخامس للشاحنة الخفيفة في أستراليا، إحدى أهم أسواقها، حيث تُباع هُناك بالاسم ترايتون Triton.

تُعرَف المُقدمة الجديدة باسم “المُقدمة النشطة Dynamic Shield”، وتم تصميمها لخلوص أفضل وقدرة أعلى على اختراق المياه العميقة خلال الخوض بالأنهار، حيث أنها تنثر الرذاذ بعيدًا عن الزجاج الأمامي. ومن ناحية الشكل، فقد احتوت مصابيح عاملة بتقنية LED ومصدًا ضخم الحجم مع أجزاء لمّاعة تُحاكي تصاميم طرازات الشركة الأخرى.

أما في الخلف، فقد ثبّتت ميتسوبيشي مصابيح جديدة أيضًا وأبقت على حيّز التحميل كما هو باعتباره لائق بما يكفي لاستخدامات المركبة. وهُناك مجموعة جديدة من العجلات المعدنية ونظام التعليق مُحسّن تقول الشركة عنهما أنهما سيساعدان في رفع اعتمادية L200 وملائتمها للاستخدام التجاري والشخصي أيضًا.

ويقول أوسامو ماسوكو، المدير التنفيذي للشركة، أن L200 واحدة من أهم الطرازات المُعدّة للأسواق العالمية، وأنها تعتمد خبرة تمتد لأربعين عام في صناعة هذا النوع من المركبات، ومع التحسينات الجديدة، فستناسب الشاحنة الخفيفة احتياجات الزبائن المتنوعة.

تتمتع ميتسوبيشي L200 الجديدة بباقة من أنظمة الأمان مثل رصد السيارات في الأمام، والتنبيه من المركبات الموجودة في المنطقة المعمية، وكذلك التنبيه من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف (عند الخروج من موقف مثلًا). وفيما يخص المُكوّنات التقنية فيتوفر نظام الدفع الرباعي على نُسخة L200 4WD، والذي يُمكن التحكم به من خلال مفتاح دوّار داخل المقصورة لاختيار إعدادات نظام الدفع وفقًا للتالي: السير على الطرق غير المُعبدة، الحصى، الرمال، والوحل/الثلج. ويقول النظام بتنظيم العزم الصادر من المحرك، والتعامل مع علبة التروس والمكابح معًا ليصل إلى الأسلوب الأفضل للتعامل مع الطريق حسب النظام المُختار.

إلى ذلك، تم تجهيز ميتسوبيشي L200 بأقراص كبح ومكابح أمامية أكبر، ومخامد خلفية أكبر وتم استبدال علبة التروس الأوتوماتيكية الحالية ذات النسب الخمسة بواحدة جديدة بست نسب.

حتى الآن لم يتم الإعلان عن محرك جديد، وعليه فيُتوقع أن يتم الحفاظ على المُحرك الحالي، من أربع أسطوانات مُتتالية، يعمل بوقود الديزل، سعة 2.4 ليترين، مع شاحن هواء “توربو ديزل”، بقوة 180 حصان، وعزم دوران 430 نيوتن متر.

Chassis body on frame truck body construction Chassis suspension front axle steering rear axle rigid truck

تعرّف على منافسات ميتسوبيشي L200:

تويوتا هايلوكس

نيسان نافارا

فورد راينجر

إيسوزو ديماكس

شيفروليه كولورادو

فولكس واجن أماروك

رينو آلاسكان

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق