أحدث المواضيعخبر اليومميتسوبيشي

ميتسوبيشي e-Yi واستعراض لطراز اوتلاندر القادم

بعد تقديمها في معرض جنيف الشهر الماضي، أعلنت ميتسوبيشي نيتها عرض الاختبارية انغيلبيرغ Engelberg في معرض شنغهاي ولكن باسم جديد.

لن تختلف تفاصيل النموذج الاختباري الهجين من ميتسوبيشي، إلا أن الشركة اليابانية قررت تغيير الاسم ليصبح e-Yi، حيث سيعكس الحرف e كلمات Electric كهربائي و Explore استكشاف و Experience خبرة، بينما يأتي المقطع Yi ليحمل معاني القوة والصلابة بالصينية.

تحمل الاختبارية e-Yi الملامح الأساسية للجيل القادم من ميتسوبيشي لاندر الهجينة.

يتعلق المحور الرئيسي بالحديث عن e-Yi بالضرورة حول النظام الهجين الجديد، فهو يعكس تقنيات ميتسوبيشي المرتبطة بالكهربة والدفع الرباعي. ويوظّف النظام محركًا عاملًا بالبنزين سعة 2.4 لتر إضافة إلى محركين كهربائيين، ثُبِّت كل منهما على محور للحصول على دفع رُباعي للعجلات. أما البطاريات فموجودة أسفل ووسط أرضية السيارة بحيث تُحسن الثبات ولا تستغل مساحة الصندوق الخلفي.

ويُمكن للاختبارية -حسب تقديرات ميتسوبيشي- السير اعتمادًا على الطاقة الكهربائية فقط لمسافة 70 كلم (وفقًا لدورة WLTP)، فيما يبلغ المدى التشغيلي الكُلّي حوالي 700 كلم.

تقول ميتسوبيشي أنها استفادت في تطوير نظام الدفع الرباعي الجديد من خبرة اكتسبتها من نظام دفع لانسر ايفولوشن، فاستخدمت فيه مجسًا يتحكم بالعزم الموّزع إلى العجلات اعتمادًا على قوة الطرد المركزي. وإلى ذلك، هناك نظام S-AWC الذي يتحكم بكبح كل عجلة على انفراد ويتحكم أيضًا بالعزم الصادر من المحركين الكهربائيين.

نهاية، تبدو المقصورة مُغرية تمامًا مع مقاعد مُلبسة بالجلد الأبيض تتباين تمامًا مع باقي التفاصيل سوداء اللون، وفي حين لا نتوقع طبعًا وصول المقصورة بتفاصيلها لنُسخة الانتاج التجاري من ميتسوبيشي اوتلاندر إلا أن امكانية توفر السيارة بنسخة بستة مقاعد إلى جانب نسخة السبعة مقاعد واردة.

صور ميتسوبيشي e-Yi الاختبارية

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق