أحدث المواضيعخبر اليومميتسوبيشي

ميتسوبيشي e-Evolution الاختبارية تُزيِّن معرض دبي للسيارات

ليست اختبارية جديدة، وسبق وأن رأيناها في معرض طوكيو في أكتوبر 2017، إلا أن الاختبارية ميتسوبيشي e-Evolution التي عُرضت إقليميًا في معرض دبي للسيارات 2019 ما زالت برأينا مركبة جذّابة، وحلًا ذكيًا اقترحته الشركة اليابانية للتعامل مع انتشار السيارات المُدمجة، كيف؟

كان لدى ميتسوبيشي خيارات محدودة فيما يتعلّق بطراز لانسر الشهير، فهو من جهة أشهر طُ­­رزها على الإطلاق ويجب المحافظة عليه، ولكن من جهة أخرى تَعَرّض في السنوات الأخيرة لمنافسة شديدة من السيارات المدمجة Crossover، وبما يعني عدم جدوى الاستثمار بتجديده لدى الشركة التي عانت ضائقة مالية أيضًا والتركيز بدلاً عنه لإصدار المزيد من الطُرز المدمجة بأحجامها المختلفة.

جاء الحل بإبقاء لانسر كما هو حاليًا، والاحتفاظ بشكله وهويته بلا تغيير وتسويقه حصريًا في البلدان التي ما زالت تفضله. ثم أتت ميتسوبيشي بالنسخة “إيفولوشن” التي ارتبطت وثيقًا بطراز لانسر، وأعدتها كنسخة كهربائية مستقبلية، بحيث تستفيد من الاسم الشهير وتتميز بشكل مدمج يلاقي الرواج المطلوب حاليَا.

(لانسر إيفولوشن – لانسر) + شكل مدمج + نظام دفع مستقبلي =  إيفولوشن مدمجة وكهربائية

ظهرت ميتسوبيشي e-Evolution عند تقديمها لأول مرة ببعض التفاصيل المُميّزة مثل الواجهة الأمامية المُسمّاه الدرع الحيوي Dynamic Shield والتي استخدمتها ميتسوبيشي الآن في تصميم طراز أوتلاندر الجديد و مونتيرو سبورت 2020 وكذلك طراز ASX للعام 2020.

نظام الدفع يتضمن ثلاثة محركات كهربائية؛ واحد في المقدمة واثنان في الخلف أما البطاريات فهي من الليثيوم أيون. لم توفر ميتسوبيشي أية تفاصيل تقنية عنها ولا عن أرقام الأداء، واكتفت بذكر أن الدفع الرباعي 4WD يوزع العزم إلكترونيًا عبر نظام Dual Motor Active Yaw Control، ووجود مكابح كهربائية.

مساهيكو تاكاهاشي، رئيس ميتسوبيشي موتورز الشرق الأوسط وأفريقيا: شعار الشركة “معاً لقيادة طموحك” يأتي انعكاساً لجهود الشركة المستمرة والتزامها الدائم بتقديم سيارات ديناميكية وقوية ومبتكرة وذكية لتلبية احتياجات عملائنا في جميع أنحاء العالم. نفتخر هذا العام بأن نقدم وللمرة الأولى في الشرق الأوسط العرض الإقليمي لسيارة e-Evolution التجريبية، والتي تجسد استراتيجية العلامة التجارية الجديدة والتي تتمحور حول المغامرة والتقدمية.

صور الاختبارية ميتسوبيشي إي-إيفولوشن 2017 Mitsubishi e-Evolution Concept

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق