خبر اليومرياضة السيارات

مايكل شوماخر يخرج من المستشفى بوعيه

ذكرت صحيفة لو باريزيان أن مايكل شوماخر بطل العالم السابق لسباقات فورمولا 1 للسيارات نقل لمستشفى في باريس يوم الاثنين لتلقي العلاج، فيما أشارت مصادر أخرى الأمس الأربعاء إلى أن شوماخر غادر المستشفى وهو بوعيه.

أكمل شوماخر 50 عامًا في الثالث من يناير/كانون الثاني الماضي لكنه لم يظهر في العلن منذ الحادث الذي تعرض له خلال تزلجه في جبال الألب الفرنسية قبل حوالي ست سنوات، حيث تحفّظت عائلته والطاقم الطبي على سرية وضعه الصحي عقب الحادث الذي أدى لتعرضه لإصابات خطيرة في الرأس تم على إثرها وضعه في غيبوبة مستحثة طبيًا.

كانت صحيفة لو باريزيان أضافت بدون أن تذكر مصادرها أن شوماخر نقل لمستشفى بومبيدو Georges Pompidou في جنوب غرب باريس بعد ظهر الاثنين، وذكرت الصحيفة الفرنسية أن البطل الفورمولا 1 السابق سيخضع لعلاج يقوم على نقل خلايا جذعية بواسطة الجرّاح الفرنسي فيليب ميناش Philippe Menasche. إلى ذلك، أشارت الصحيفة إلى عدم رد متحدثة باسم شوماخر على الفور عند طلب للحصول على تعليق.

وذكر أحد العاملين في المستشفى إلى أن شوماخر كان بوعيه عند مغادرته، إلا أن تفاصيل الوضع الصحي لأسطورة رياضة السيارات ما تزال غامضة. ويُشار إلى أن الدكتور ميناش عُرف بكونه أول طبيب يقوم بعملية نقل خلايا جذعية جنينية على طبيب مُصاب بالسكتة القلبية.

كان شوماخر دخل في غيبوبة لمدة تُقارب ستة أشهر بعد الحادث، ثم غادر المستشفى في يونيو 2014 وأقام في منزل للرعاية الصحية في سويسرا، وأشارت تقارير إلى أن تكاليف العلاج الطبي وصلت إلى 115 ألف يورو أسبوعيًا لطاقم مؤلف من 15 ممرض يقومون على رعايته.

نهاية، تجدر الإشارة إلى أن مايكل شوماخر زار سابقًا ذات المُستشفى مرتين، ونقل حينها بالطائرة المروحية.

وللعلم فقد كان شوماخر حقق الفوز في 91 سباقا وهو بطل العالم سبع مرات، وحتى الآن استطاع البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات الرقم القياسي معادلة عدد مرات مركز أول المنطلقين مع شوماخر وهو 68 مرة.

اقرأ أيضًا:

هاميلتون يعادل رقم شوماخر القياسي للانطلاق من الصدارة

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق