أحدث المواضيعخبر اليوممرسيدس بنز

طرازات مرسيدس التي لن تحصل على تعديلات AMG

يسعى مُختلف الصانعون لتضمين فئات عالية الأداء في عُروضهم لجذب مُحبِّي السيارات ذات النفس الرياضي أو الأداء العالي، ولم يعُد ذلك محصورًا في الطرازات الرياضية الأصيلة، بل حتى في سيارات الصالون والدفع الرُباعي وغيرها. ولدى شركة مرسيدس فئات عالية الأداء في مُختلف عروضها ممهورةً باسم “أيه أم جي AMG”، القسم المُتخصص بالسيارات الرياضية عالية الأداء لدى الشركة الألمانية.

لكن، لن تجِد هذه الفئة في كامل عُروض الشركة، إذ لن يحصل طرازا “بي كلاس B Class” و “إي كيو سي EQC”على هذه التعديلات. وفي هذا بعض المنطق، إذ تنتمي “بي كلاس” إلى فئة السيارات مُتعددة الاستعمالات MPV الصغيرة من الفئة التنفيذية المُوجَّهة للعائلات بالمقام الأول، الذين لن ينجذبوا لفكرة النُسخة الرياضية غالية الثمن في سيارةٍ عائليةٍ أساسًا، كما يُمكنهم اختيار طراز “أيه أم جي – أيه 35 AMG-A” الصغيرة إن رغبوا بسيارةٍ ذات نفس رياضي، وبسعرٍ مقبول.

لكن يُمكن لمالكي “بي كلاس” اختيار حُزمة “أيه أم جي لاين AMG Line”، التي تُعطي السيارة تعديلات شكلية جمالية، دون المسّ بجوهرها، المُحرِّك والأداء.

مرسيدس- بنز بي كلاس للعام 2019

أما “إي كيو سي” الكهربائية المُدمجة، فإنها ما تزال جديدةٌ في السوق، وكما تعلمون لم يتضِّح بعد كيف يُمكننا تعديل سيارة كهربائية لتُصبح عالية الأداء. لكن – وكما الحال في “بي كلاس” – يُمكن اختيار حُزمة “أيه أم جي لاين” التي تُضيف تحسينات شكلية على السيارة، على غرار مجموعة عجلات أكبر قُطْرًا، علمًا بأنها لا تفتقد للأداء بحدِّ ذاتها، إذ تبلغ قُوة مُحرِّكاتها 400 حصان، وتنطلق من حالة الوُقوف إلى سُرعة مئة كيلومتر في الساعة في أقل من خمس ثواني.

جديرٌ بالذكر أن قسم “أيه أم جي” يعمل على تطوير مجموعة أنظمة فع هجينة لاستخدامها في العديد من الطرازات المُستقبلية، منها الجيل المُقبل من “سي 63 C” و “سي 63 أيه أم جي C63 AMG”.

مرسيدس-بنز اي كيو سي EQC للعام 2020
Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق