أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنزمواضيع رئيسية

مرسيدس بنز GLS، الند الأقوى لـ بي ام دبليو X7

لا يعني تقديم بي ام دبليو X7 الجديدة في أكتوبر الماضي بالضرورة امتلاكها لتاج المركبات الخدماتية الرياضية الكبيرة للأبد، فبالرغم من كونها السيارة الأفخم حاليًا في هذه الفئة، إلا أن مرسيدس-بنز سارعت بتقديم الجيل الجديد من GLS، حيث كشفت رسميًا عنه خلال فعاليات معرض نيويورك للسيارات.

إنه الند المُباشر لـ بي ام دبليو X7، وهو أطول وأعرض من قبل، ليوفر مساحات مُمتازة للركاب، وتقول مرسيدس-بنز أن مقاعد الصف الثالث في GLS الجديدة برحة بما يكفي لاستضافة رُكاب بطول 1.94 متر! ثم إن جميع المقاعد كهربائية التشغيل، وعند طي الصفين الثاني والثالث يتسع حيز التحميل لـ 2,400 لتر من الأمتعة.

محركات مرسيدس-بنز جي ال اس الجديدة

كشفت الشركة الألمانية “مبدئيًا” عن أربع نُسخ، اثنتان منها بنظام هجين خفيف واثنتان تعمل بالديزل:

نسخة GLS 580 4Matic، تأتي بنظام دفع هجين خفيف مكون من محرك بثماني أسطوانات V8 سعة 4 لترات مع محرك كهربائي بجهد 48 فولط يعمل كبادئ للتشغيل وشاحن للبطاريات، وتبلغ القدرة هُنا 482 حصانًا، فيما يصل العزم إلى 700 نيوتن متر. وبما أن النظام يستفيد من دفع كهربائي EQ Boost “مؤقت”، يمكن أن تزيد أرقام القدرة والعزم بمقدار 21 حصانًا و250 نيوتن متر لمدّة وجيزة.

نسخة GLS 450 4Matic، بنظام دفع هجين خفيف أيضًا، ولكن يأتي المحرك التقليدي من ست أسطوانات متتالية سعة 3 لترات وبقدرة 362 حصانًا وعزم 500 نيوتن متر. المحرك الكهربائي كالسابق يعمل كبادئ حركة وشاحن للبطاريات.

نسخة GLS 350 d 4Matic، تعتمد محرك الست أسطوانات سعة 2.9 العامل على الديزل، والذي يُرمز له بـ OM 656، وتبلغ القدرة 282 حصانًا والعزم 600 نيوتن متر

نسخة GLS 400 d 4Matic، تعتمد ذات المحرك السابق ولكن تختلف في القدرة والعزم، حيث تأتي هذه النسخة بقدرة 325 حصانًا وعزم 700 نيوتن متر.

ويُشار إلى أن علبة التروس في جميع النسخ السابقة أوتوماتيكية من طراز 9G-Tronic بتسع نسب، أما الدفع فيأتي بالعجلات الأربعة عبر نظام  4Matic. إلى ذلك، تستفيد مرسيدس-بنز جي ال اس من نظام التعليق Adaptive Damping System Plus الهوائي المتطور.

مقصورة مرسيدس-بنز GLC

في الداخل، يُمكن مُباشرة ملاحظة آخر نُسخة من النظام المعلوماتي الترفيهي MBUX، مع شاشتين متصلتين بقياس 12.3 إنشًا لكل منهما. وفي الخلف، هناك شاشتين بقياس 11.6 إنشًا.

إجمالًا، تمتد المواصفات القياسية في أفخم سيارات مرسيدس بنز الخدماتية الرياضية إلى حد غير مسبوق، وتبلغ الحذلقات التقنية حدها، وتُخلفي ألواح الجسم الأنيقة أنظمة سلامة متطورة. وحيث أن المواصفات ستختلف من دولة لأخرى، كما هو الحال مع أنظمة الدفع المتوفرة أيضًا، فآثرنا أن نُبقي على استعراض المواصفات الكاملة لحين وصول GLS إلى أسواقنا، علّنا نستطيع أيضًا الحصول على تفاصيل للأسعار أيضًا في المنطقة.

صور مرسيدس-بنز جي ال اس للعام 2020 Mercedes-Benz GLS

اقرأ أيضًا:

بي ام دبليو X7 بستة أو سبعة مقاعد .. فاخرة ومُستعدة للمنافسة

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق