أحدث المواضيعخبر اليوممرسيدس بنز

مرسيدس بنز تنشر صورة تشويقية لطراز GLB

ترافقًا مع تطوير مرسيدس-بنز لطراز GLB الجديد، ستُقدّم الشركة الألمانية نموذجًا اختباريًا بالاسم GLB Concept خلال معرض شنغهاي للسيارات منتصف الشهر الحالي.

أعلنت مرسيدس-بنز عن النموذج الاختباري عبر رسم تشويقي يُظهر جزءًا من المقصورة مع شاشة ممتدّة لنظام نظام MBUX المعلوماتي الترفيهي بحوافٍ دائرية يدنوها ثلاث فتحات للتهوية وشريط رفيع للتحكم بالتكييف. ومع غياب مقبض علبة التروس هُناك منطقة كبيرة للتخزين مع غطاء مُلبّس بالخشب وقاعدة لمسية للتحكم بنظام MBUX.

مرسيدس-بنز GLB

كان أن أوقفت مرسيدس-بنز إنتاج طراز GLK المُدمج الصغير منذ حوالي ثلاث سنوات، وستأتي بطراز GLB الجديد بالكامل بدلًا عنه لسيتوسط حجمًا كل من GLA وGLC، ويعتمد القاعدة التقنية المُستخدمة في طراز ايه كلاس، مع شكل خارجي أقرب للصندوقي، دفع البعض لإطلاق لقب “بيبي جي كلاس Baby G Class” عليه. إلا أننا نرى اختلافات واضحة بين GLB و جي كلاس سواءً بالتصميم أو بالتوجّه العام، وبالتالي لن نستعمل هذا اللقب.

حصلنا سابقًا على بعض الصور -أدناه- التُقِطَت للنموذج التجريبي من AMG GLB 35، حيث ظهر بعجلات ضخمة يُقال أنها ترتبط عبر نظام دفع رباعي إلى محرك من أربع أسطوانات سعة 2 لتر مزود بضاغط توربيني، ينتج قدرة تُقارب 298 حصان وعزم 400 نيوتن متر. كما يُشاع امكانية تقديم نسخة AMG GLB 45 أيضًا بقدرة قد تصل إلى 400 حصان!

بالنسبة للنُسخ “العادية” ستخصص مرسيدس-بنز محركًا من أربع أسطوانات سعة 1.4 لتر بقدرة 158 حصان، ومحركًا سعة لترين عامل بالبنزين بقدرة 184 حصان، وأخيرًا محركًا سعة لترين عامل بالديزل بقدرة 217 حصان. كما تتناقل بعض المصادر امكانية استخدام الطراز كقاعدة لسيارة كهربائية بالكامل بالاسم EQB

بالنسبة للصور أدناه فتظهر أقراص مكابح كبيرة مُثقّبة ومخارج عادم AMG، كما أن المصابيح الأمامية والخلفية العاملة بتقنية LED تبدو أكثر رقيًا من المصابيح التي تُجهّز النُسخة الأساسية. وبشكل عام، تبدو GLB أكبر بكثير من GLA الأصغر حجمًا وبطول كُلّي قد يصل إلى 4.6 متر.

وأخيرًا يُتوقع أن يتم تقديم مرسيدس-بنز GLB الجديدة خلال فعاليات معرض فرانكفورت في سبتمبر القادم كمنافس رئيسي لكل من أودي Q3 وبي ام دبليو X1 وكذلك جاكوار E-Pace. أما السعر، فسيزيد بالتأكيد عن سعر طراز GLA البالغ 33,400 ألف دولار أمريكي ويقل عن سعر GLC البالغ 40,050 دولار.

أدناه بعض الصور للسيارة في مراحل الاختبار وهي مُغطاة بملصقات مموهة

اقرأ أيضًا:

فيديو: نظام تعليق مرسيدس-بنز الجديد، يستطيع القفز بها من الحفر!

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق